المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

تركيا تتهم حزب العمال الكردستاني بتفجير انقرة وارتفاع الضحايا الى 28 قتيلاً و61 جريح

قال مصدر أمني تركي إن الدلائل الأولية تشير إلى أن متشددي”حزب العمال الكردستاني” يقفون وراء تفجير أنقرة .

لكن مصادر أمنية أخرى في جنوب شرق تركيا، ذي الأغلبية الكردية قالت إنها تعتقد أن “تنظيم الدولة الإسلامية” يقف وراء التفجير.

وقال نائب رئيس الوزراء التركي والمتحدث باسم الحكومة نعمان قورطولموش إن الانفجار الإرهابي أسفر عن مقتل 28 شخصا وإصابة 61 آخرين، وذلك بعد حصيلة سابقة بلغت 18 قتيلا و45 مصابا.

وكان والي أنقرة أعلن مقتل 5 أشخاص في التفجير الذي وقع لدى مرور عربات نقل جنود فضلا عن إصابة 10 بجروح مرجحا أن يكون سبب التفجير سيارة مفخخة، وفق ما نقلته وكالة أنباء “الأناضول” التركية الرسمية.

من جهته ألغى رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، زيارته التي كانت مقررة مساء اليوم الأربعاء، إلى بروكسل، على خلفية تفجير أنقرة.

وتوجه داود أوغلو إلى المجمع الرئاسي بأنقرة، للمشاركة في الاجتماع الأمني الذي سيترأسه، الرئيس رجب طيب أردوغان.

وكان داود أوغلو يعتزم زيارة بروكسل، مساء اليوم، للمشاركة في اجتماع الدول “ذات الرؤى المشتركة”، التي تضم 12 دولة، أبرزها ألمانيا وفرنسا وتركيا واليونان.

وقال الرئيس التركي اردوغان :” سنواصل بحزم أكبر كفاحنا ضد البيادق التي تنفذ هذه الهجمات التي تنتهك كافة المعايير الأخلاقية والإنسانية وكذلك القوى التي تقف وراءها”.

و أعربت قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للتفجير “الإجرامي” الذي شهدته، العاصمة التركية أنقرة، مساء اليوم الأربعاء، وأسفر عن سقوط ضحايا.

وأكدت، وزارة الخارجية القطرية، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية، اليوم، “تضامن دولة قطر، وتأييدها الكامل، لكافة الإجراءات التي تتخذها جمهورية تركيا الشقيقة، لمواجهة هذه الأعمال الإجرامية الهادفة إلى زعزعة أمنها واستقرارها”.

Exit mobile version