سحويل : حماس تنفذ انقلاباً في تسييس اضرابات المعلمين

قال رئيس اتحاد المعلمين الفلسطينيين احمد سحويل، ان ما يجري من احتجاجات هو “محاولة انقلاب من قبل حركة حماس على الاتحاد من خلال تسييس المطالب النقابية للمعلمين للضغط على السلطة الفلسطينية”.

واوضح سحويل في تصريح لـموقع “القدس” دوت كوم” ان “ما يجري بمثابة كلمة حق يراد بها باطل من قبل الجهات التي تدعو الى الاعتصامات حيث كشفت عن وجهها واهدافها الحقيقية في مكتبي قبل ثلاثة ايام”.

وقال ان “ممثل حركة حماس الاستاذ فرحات اسعد حضر الى مكتبي وقال /انني جئت لدعوتك للنزول عن الشجرة فنحن (حماس وفتح) في ازمة/، وقلت له: ارجوك لا نريد ادخال المعلمين في التجاذبات السياسية، فقال بالحرف الواحد /نحن نحرك الحراك ولا نقوم بقيادته/”.

واضاف سحويل “الامور تأخذ مجرى سلبي.. في الظاهر هناك اهداف مطلبية لكن في الباطن يراد منها تحقيق اهداف سياسية، وهذا مرعب ان نجعل العملية التعليمية في موضوع المقايضة لاهداف حزبية ضيقة”.

ودعا المعلمين الى ” التنبه مما يجري” مشيرا الى ان “الوضع قد يدخل في دوامة لا نهاية لها تهدد المسيرة التعلمية”.

وقال سحويل بان اتهامه السالف لحركة حماس لم يأت من فراغ مؤكدا انه “يمتلك تسجيلات” للجلسة التي جمعته بممثلي حركة حماس، كما و”يمتلك رسائل” بعثها الاستاذ يوسف ابو راس وقال “لدينا رسالة من ابو راس تدعو الى التحضير لانتخابات مبكرة”.

واضاف سحويل ان رده جاء بالدعوة الى اجراء انتخابات وفق النظام الداخلي لاتحاد المعلمين التابع لمنظمة التحرير و”ليس عبر ايجاد فلان او الضغط بشارع”، واصفا ذلك بـ “العقلية الانقلابية”.

وقال: “سحويل ورفاقه في الامانة العامة لاتحاد المعلمين، وامناء سر الفروع، جاؤوا عبر الانتخابات ويمكن ان يستبعدوهم عن طريق الانتخابات، لذلك دعونا نسرع للتحضير للمؤتمر لكن ليس بهذه العقلية الانقلابية المرفوضة”.

ورد سحويل على من يطالبه بالرحيل، انه “جاء باتفاق محترم مع الحكومة وباشياء جيدة عبر نضالات المعلمين”، مشيرا الى ان “الشعارات المرفوعة تستهداف رئس الهرم، لانهم في جلساتهم الخاصة (اعضاء حركة حماس) قالوا /نتعامل مع الدهماء ونرهقهم، ومن ثم نقوم بقيادة اتحاد المعلمين لفرض ما نريد على السلطة الفلسطينية/”.

وقال سحويل انه “سيتم التحضير لانتخابات مبكرة حسب النظام الداخلي، تبدأ بانتخابات الفروع في الضفة الغربية ومن ثم في قطاع غزة، ومن ثم الشتات، ومن ثم سيحدد موعد لانعقاد المؤتمر العام لنصل الى قيادة جديدة”.

واضاف “ليأتوا بقيادة جديدة تتناسب مع مصالحهم وبقيادة شفافة نزيه اذا رأوا فينا خلاف ذلك، واذا كان لنا فرصة ليكون ذلك، لذلك انا دعوتهم الى الاحتكام الى صناديق الاقتراع وليس عبر الانقلاب والاقصاء”.

وحول امكانية ترشحه مجددا في حال نظمت انتخابات قال سحويل “انه من المبكر قول ذلك فالامر يعود للمشاورات” مع فصيله ومع الاصدقاء.

وقال سحويل في اطار رده بشأن اتهامه المحتجين بانهم يسيسون هذه التحركات لوأد الاحتجاجات انه “يمتلك تسجيلا صوتيا لمبعوث حماس الذي حضر الى مكتبه، كما وتوجد رسائل موجهة من مسؤول حماس يوسف ابو راس تطالب بحل الاتحاد” مشيرا الى انه (سحويل) طالب مسؤول حماس فرحات اسعد باصدار بيان مشترك موقع باسم فتح وحماس لدعوة المعلمين للانتظام الا انه رفض ذلك وقال لا لا لا “.

 

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا