معاناة قاسية للاسرى المرضى : يوسف نواجعة وسامر عبد اللطيف وبسام السايح

أفاد محامي هيئة الاسرى فادي عبيدات ان جنود الاحتلال الاسرائيلي اعتدوا بالضرب المبرح على ابناء الاسير المريض يوسف ابراهيم نواجعة (50 عام) والمحكوم 6 سنوات ويقبع في مستشفى الرملة، وهو من سكان يطا قضاء الخليل، وذلك على إحدى الحواجز العسكرية خلال زيارتهم لوالدهم.

وأفاد الاسير نواجعة ان ابنه محمد 10 أعوام تم الاعتداء عليه يوم 4/2/2016 على حاجز عسكري خلال توجهه لزيارته وقد فقد الوعي من شدة الضرب.

وقال انه سبق ان اعتدي على ابنه محمد ايضا خلال مداهمة منزله في يطا لاعتقال ابنه راني، موضحا ان الاعتداء على ابنه ياتي بشكل ممنهج ويطالب بفتح تحقيق في هذا الاعتداء.

ويذكر أن الاسير يوسف نواجعة يعاني من شلل نصفي جراء الاصابة التي تعرض لها عام 2000 ويعاني نتيجة ذلك من مشاكل بالامعاء ونزيف مستمر ومشاكل بالمعدة إضافة الى عدم قدرته على التبول ويحمل كيس خارجي للبول.

ويعاني الاسير نواجعة ايضا من اعراض مرض الصرع وبحالة عصبية ويأخذ أدوية للأعصاب حتى لا تصيبه نوبات عصبية والتي ازدادت بعد اعتقاله.

وذكر عبيدات ان الحالة الصحية للاسير المصاب سامر حسن محمد عبد اللطيف (25) سنة، سكان قبلان قضاء نابلس والموقوف في مستشفى الرملة الاسرائيلي، سيئة جدا بسبب اصابته بالرصاص الحي الذي تعرض له يوم اعتقاله بتاريخ 1/2/2016 .

وقال عبيدات ان الاسير سامر اصيب برصاصتين في الرجل اليسرى ورصاصتين اسفل الظهر وفي الحوض سببت له تلف بالامعاء واستئصال إحدى خصيتيه خلال علاجه في مستشفى بلنسون الاسرائيلي والذي مكث فيه عشرة أيام.

وذكر الاسير سامر انه تم وضع كيس براز خارجي جراء الاصابة بالامعاء.

وفي نفس السياق ذكرت محامية هيئة الاسرى شيرين عراقي ان الحالة الصحية للاسير بسام أمين السايح سكان نابلس والذي يقبع في سجن مجدو سيئة جدا ولم يعد قادرا على المشي، ولا يتحرك الى على كرسي عجلات بسبب مرض السرطان في العمود الفقري وضعف عضلات القلب عنده، وان هذا المرض قد تطور ووصل الى حالة متقدمة لديه.

وقالت عراقي ان الاسير بسام يتلقى علاج الكيماوي الذي لم يعد ينفع ويجدي بسبب انتشار هذا المرض في جسمه .

وقالت عراقي ان ضابط السجن اكد لها ان الاسير السايح في حالة صحية محرجة وقد تعطلت الرئة لديه بنسبة 30% واصبح التنفس عنده صعب للغاية.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا