“الإعلام” ردًا على تصريحات يعالون: الحل السحري أمام إسرائيل إنهاء الاحتلال

ترى وزارة الإعلام في تصريحات وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون، عدم وجود حل سحري لوقف ما أسماها “هجمات الشبان الفلسطينيين” استمرارًا لمحاولات إسرائيل حجب شمس الحقيقة بغربال، وتؤكد أن الحل والوصفة السحرية أمام إسرائيل بجيشها ومستوطنيها وقوى تطرفها إنهاء الاحتلال، كونه أساس كل إرهاب وعدوان.

وتؤكد الوزارة أن مقاومة الاحتلال حق مشروع كفله القانون الدولي، وأن شعبنا الذي اختار السلام ويمضي في طريق المقاومة الشعبية لمواجهة الارهاب الاسرائيلي، وتراجع الاحتلال عن الالتزامات التي وقع عليها، يتوق للحرية ويتعطش للانعتاق الممتد على مدار قرنين.

وتعتبر ادعاءات يعالون بأن سبب أزمة دولته “التحريض الفلسطيني الخطير عبر شبكات التواصل الاجتماعي وفي المؤسسات التعليمية التابعة والتي تشجع على الإرهاب” فرية أخرى يسوقها وزير جيش؛ يصنفه القانون الدولي كقوة احتلال تخالف كل القرارات الدولية، وتضرب بعرض الحائط اجماع العالم على دفن الاحتلال.

وتجدد الوزارة التأكيد على أن مضمون الإعلام الإسرائيلي ومناهج الاحتلال أساس كل العلات، وهي التي تبدع في الترويج للقتل، وتدرب الأطفال في صفوفهم الأولى على السلاح، وتزرع في عقولهم الكراهية والعنصرية، وتشجع على الوحشية والقتل بدم بارد.

وتحث الوزارة وسائل الإعلام المنحازة إلى الحقيقة في العالم إلى متابعة مستوى التحريض العالي في إعلام الاحتلال، الذي يحتفل بالقتلة، ويُمجد فظائع المتطرفين، فيما يمرر القضاء الإسرائيلي الصوري الإرهاب ويشجع عليه ويحمي منفذيه والداعين إليه.

وطالبت الوزارة دعاة الانسانية في العالم أن لا يفرقوا بين دم وآخر وإنسان وآخر؛ لأن دم الأطفال والنساء والشيوخ في فلسطين لا يختلف عن دم أي شعب أو جنس آخر.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا