“مؤبد مفتوح” يحصد جائزة الفيلم الوثائقي في مهرجان مسقط السينمائي

حصد الفيلم الوثائقي الفلسطيني “مؤبد مفتوح” جائزة كلية البيان للدراسات الإعلامية عن الأفلام الوثائقية، وذلك ضمن مهرجان مسقط السينمائي الدولي بنسخته التاسعة، والذي تم في سلطنة عمان.

الفيلم الوثائقي “مؤبد مفتوح” والذي تم إنتاجه العام المنصرم من قبل مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح والملتقى السينمائي “بال سينما” سلط الضوء على السيرة الشخصية والنضالية لأقدم أسير فلسطيني وعميد الأسرى داخل السجون الإسرائيلية كريم يونس، وقد تم ترشيحه لمهرجان مسقط السينمائي بنسخته التاسعة، والذي شارك فيه مجموعه كبيرة من الأفلام الوثائقية والروائية حيث كانت فلسطين حاضرة كالعادة في المهرجان بفيلمين هما “مؤبد مفتوح” و”رسايل اليرموك”. وانا مع العروسه وفيلم علوش.

وقد ألقى الدكتور خالد بن عبد الرحيم الزدجالي رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسينما رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان كلمة تحدث فيها عن نجاح المهرجان وخاصة في نسخته الحالية، والتي تعد احد أهم الدورات التي شكلت نقلة نوعية بما تضمنته من أفلام روائية ووثائقية وندوات ومؤتمرات وحلقات عمل إلى جانب زيارات ميدانية لمؤسسات خيرية واستوديوهات مفتوحة
حفل ختام المهرجان رعته المكرمة الدكتورة سعاد بنت محمد اللواتية نائبة رئيس مجلس الدولة، وقد قامت راعية المناسبة فيما بعد بتوزيع الجوائز في المسابقات المختلفة، حيث أعلنت عن فوز الفيلم الوثائقي الفلسطيني “مؤبد مفتوح” بجائزة كلية البيان للدراسات الإعلامية عن الأفلام الوثائقية.

وقد أهدت مفوضية الأسرى والمحررين هذا الإنجاز إلى معتقلينا ومعتقلاتنا داخل السجون الإسرائيلية عامة، وإلى والدة وعائلة عميد أسرى فلسطين كريم يونس خاصة.

كما اعتبرت المفوضية هذه الجائزة والتي تعتبر الأكبر على مستوى السينما الفلسطينية في قطاع غزة خطوة مهمة على طريق تدويل قضية المعتقلين داخل السجون الإسرائيلية، ونحو تسليط الضوء على معاناتهم، وفضح الممارسات اللإنسانية التي ترتكبها سلطات الاحتلال تجاههم، خاصة إذا علمنا بأن هذه المهرجانات يشارك بها ويحضرها العشرات من الدول، والسينمائيين والفنانين، ووسائل الإعلام العربية والدولية المختلفة.

كما تقدمت مفوضية الأسرى بجزيل الشكر والامتنان باسمها وبإسم شعبنا الفلسطيني وباسم المعتقلين والمعتقلات داخل السجون من مهرجان مسقط السينمائي بقيادة الدكتور خالد الزدجالي، والناقد الامير اباظه ولجان التحكيم المختلفه وإلى كل من اخرج المهرجان بهذه الحلة الرائعة، كما تقدمت المفوضية أيضا بعظيم التقدير من المخرج القدير فايق جرادة والملتقى السينمائي لدورهما الهام والكبير في إنجاز الفيلم وإبرازه على المستوى العربي والدولي.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا