القاهرة: فلسطين تشارك بالمؤتمر الوزاري حول تنفيذ أجندة التنمية المستدامة

شارك رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب، اليوم الاربعاء، في افتتاح فعاليات المؤتمر الوزراي الذي يسعى لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة في الدول العربية 2030.

ويناقش المؤتمر العديد من القضايا المتعلقة بإنجاح والنهوض بمستويات التنمية المستدامة في الدول العربية، من خلال طرح الأفكار ونقاشها والوصول الى مقترحات وحلول ناجعة للنهوض بمستوى البدان العربية، وإعانة الدول المحتاجة فيها على النمو والإزدهار.

كما يستعرض المؤتمر الذي يقام على مدار يومين، أهمية تفعيل التخطيط التنموي المتكامل، واعتماد النُظم الإحصائية المطلوبة للتخطيط والرصد والتقييم، وتبني سياسات لازمة لتحقيق الاهداف، والاتفاق على الاطر المؤسسية القادرة على التنفيذ والرصد والتقييم، والتمويل اللازم لتحقيق كل تلك الاهداف، وأهمية التركيز على المنظور الاجتماعي.

كما سيناقش المؤتمر أوضاع سير ونجاح الكثير من المشاريع التنموية في العديد من الدول العربية، من أجل اعانتها والوقوف إلى جانبها وفتح المجال أمام تطورها ونجاحها.

ويشارك في فعاليات المؤتمر، معظم وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية والصحة والشباب والرياضة في الدول العربية، إلى جانب المنظمات العربية والدولية المتخصصة بالتمويل، إضافة إلى وكالات الامم المتحدة الخاصة بالتنمية.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا