الانقسام هو الوحش الحقيقي!!!-يحيى رباح

التحية والمجد والسلام لأرواح الأطفال الثلاثة من عائلة ابو الهندي في مخيم الشاطئ في مدينة غزة، الذين تفحمت اجسادهم البريئة الصغيرة بسبب حريق ناجم عن شمعة بفعل أزمة الكهرباء، والعزاء والصبر والسلوان للأم المفجوعة والأب المذهول لهول المأساة، ولكن الجدل البيزنطي والاتهامات السطحية الكاذبة المتبادلة، والنفي ونفي النفي هو ابعد ما يكون عن الفاعل الحقيقي والمجرم الحقيقي في هذه الماساة المروعة، فلا ضريبة البلو ولا مولدات شركة الكهرباء، ولا المازوت الصناعي، ولا عدم كفاءة شركة التوزيع ولا حتى الحصار الاسرائيلي هو السبب وراء هذه الفاجعة بل المجرم الحقيقي هو الانقسام، وهذا الانقسام منذ ان حل في حديقتنا الفلسطينية منذ اليوم الاول لم ينتج لنا سوى الوان متعددة من الموت، حرائق الشموع، اشتعال مولدات الكهرباء الصغيرة، الرمي من فوق اسطح المنازل، إطلاق النار على ركب المعتقلين، تكسير عظام من يتهمون بمهاتفة اقربائهم في رام الله، قتلى الانفاق وهي تنهار فوق الرؤوس، الصواريخ التي تطلق وتخطئ الهدف، الالاف من قتلى الحروب الثلاث الاسرائيلية على قطاع غزة، حالات الانتحار التي تضاعف عددها، وسلسلة طويلة من انواع الموت واخرها عمليات البحث، عن الانفاق، هذه الانفاق التي يبالغ أصحابها في جدواها وتبالغ اسرائيل في خطورتها، وتستمر الليلة الدامية بلا نهاية.
وكل الذين يشيحون بوجوههم بعيدا عن الذئب الحقيقي والمجرم الحقيقي الشاخص امامهم بكل وضوح بحثا عن اسباب ومسببات اخرى هم كاذبون، والكل يعلم انهم كاذبون، فالانقسام هو الوحش الحقيقي، وهو الفاعل الحقيقي والا لماذا انكر الاسرائيليون وخططوا له منذ عقود؟ ولماذا انسحب شارون من قطاع غزة في خريف 2005؟ ولماذا وقع هذا الانقسام اصلا؟ ولماذا يتشبث به اصحابه؟ ولماذا تهمس من اجله كل الثعابين السامة من القوى الاقليمية الاخرى؟
هل هناك رغبة حقيقية ونية صادقة وإرادة حاسمة لانهاء الانقسام، هذا هو الحل الحقيقي، اما الكلام الكثير فلا قيمة له، وارجو الا نلتقي في حريق اخر.
Yhya_rabahpress@yahoo.com

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا