اشتية يطلع الخارجية الاندونيسية على الموقف الفلسطيني من المبادرة الفرنسية

جاكرتا- التقى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية نائب وزير الخارجية الاندونيسي في جاكرتا يوم السبت، وأطلعه على تفاصيل الموقف الفلسطيني تجاه المبادرة الفرنسية، كون اندونيسيا ستكون مدعوة للمشاركة بمؤتمر باريس في الثالث من حزيران القادم، مع العديد من الدول إلى جانب الأمم المتحدة من دون الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال اشتية إن القيادة الفلسطينة رحبت بأي جهد يحفظ الحقوق الفلسطينية ويتخذ من القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة مرجعية له.

وأضاف بأن نجاح المبادرة يعتمد على وجود نية لدى الجانب الإسرائيلي وهذا ما لم يتوفر حتى الآن، لافتا إلى أن توجه الإئتلاف الحاكم في إسرائيل نحو مزيد من التطرف يعطي إشارة سلبية لإمكانية نجاح المبادرة.

وطالب اشتية اندونيسيا بضرورة دعم فلسطين بخطوات عملية على المستوى الدولي وتشجيع دول العالم على الاعتراف بدولة فلسطينية على حدود 1967 ومقاطعة الاحتلال، ما سيكون له دور كبير بتقوية الموقف الفلسطيني ضمن أي محادثات للحل.

كما أطلع اشتية المسؤول الأندونيسي على المستجدات على الأرض وانعاكسات إجراءات الاحتلال على الاقتصاد الوطني، وذلك خلال زيارته لجاكرتا لحضور فعاليات اجتماع البنك الإسلامي للتنمية السنوي.

في سياق متصل، التقى اشتية مجموعة من المستثمرين الأندونيسيين ودعاهم للاستثمار في فلسطين وأطلعهم على قوانين تشجع الاستثمار الاجنبي. بالمقابل أعلن أحد رجال الأعمال الاندونيسيين عن نية فعلية للاستثمار في قطاع السياحة بالضفة الغربية.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا