الرئيس يتسلم تقرير الهيئة المستقلة لحقوق المواطن للعام 2015

رام الله- تسلم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، التقرير السنوي للهيئة المستقلة لحقوق المواطن للعام 2015.

جاء ذلك خلال استقبال سيادته، اليوم الأربعاء، في مقر الرئاسة، لوفد الهيئة برئاسة المفوض العام د.فارسين شاهين، وعضوي مجلس المفوضين د.ممدوح العكر، ود.أحمد حرب، ومدير عام الهيئة د.عمار الدويك، بحضور أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، والمستشار القانوني لسيادته حسن العوري.

واستعرضت فارسين، أهم ما جاء في تقرير الهيئة المستقلة للعام 2015ـ والتي تناول حالة حقوق الإنسان في فلسطين، مشيدة بما رصدته الهيئة من ايجابيات على صعيد حقوق الانسان خلال العام المنصرم.

وأشارت، إلى أن التقرير لمس التعامل الايجابي مع مخاطبات الهيئة من قبل كافة مؤسسات السلطة، كذلك الاهتمام بحالة حقوق الإنسان، وبقرار إجراء الانتخابات البلدية خلال الفترة المقبلة.

وأكدت فارسين أن التقرير أشاد كذلك بتعامل الرئيس مع قضية المعلمين، وموقفه بالنسبة لتأجيل المصادقة على قانون الضمان الاجتماعي لحين استكمال الحوار المجتمعي اللازم.

وتطرق التقرير، إلى بعض السلبيات التي رصدها من حالات احتجاز تعسفي، وبعض حالات التعذيب، وتقييد حرية التعبير والاعلام، وبعض الاعتداءات التي جرت بحق التجمع السلمي.

كما تناول التقرير، قضية عودة اللجوء للسلامة الأمنية، وضرورة التشاور بخصوص إصدار قرارات بقانون خاصة في ظل غياب المجلس التشريعي.

وأشاد الرئيس بتقرير الهيئة المستقلة لحقوق المواطن، ورحب بتشكيل لجنة ثلاثية تضم ممثلين عن مكتب الرئيس، ومكتب رئيس الوزراء، وممثلي عن الهيئة المستقلة، لمناقشة كل ما ورد من توصيات في التقرير السنوي للهيئة.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا