سفارة فلسطين تنظم إفطارا على شرف الرئيس البلغاري

صوفيا- نظمت سفارة دولة فلسطين إفطارا بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك على شرف فخامة رئيس الجمهورية البلغارية روسين بليفنيلييف، اليوم الأربعاء.

وقال سفير دولة فلسطين، عميد السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي لدى بلغاريا أحمد المذبوح إن شهر رمضان المبارك له معاني وأهمية كبيرة في حياة المسلمين، ويتمثل ذلك في التسامح واستشعار ضعف المظلومين والمحرومين، وتحمل الصعاب، ولم شمل العائلة وزيارة الفقراء ومساعدتهم، والمحبة وتقبل الآخر وتقاسم العيش معه.

وأضاف أن حل الصراع العربي- الإسرائيلي يجب أن يكون بناء على القرارات الدولية والقانون الدولي الإنساني، ومبادرة السلام العربية التي طرحت عام 2002، وهي التي رفضتها إسرائيل، مثلما رفضت التعامل مع المبادرة الفرنسية الأخيرة لعقد مؤتمر دولي، وتجسيد حل الدولتين.

وجدد دعوة المجتمع الدولي لحث إسرائيل على قبول السلام وإنهاء احتلالها للأراضي العربية، بما فيها القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين، حتى نتمكن من التوصل إلى السلام المنشود.

وتطرق المذبوح إلى موجة الإرهاب التي تشهدها عديد دول العالم، والتي يقوم بها عدد من أصحاب الأفكار والمرجعيات المتطرفة، ومن أفعالها الهمجية تشويه صورة الإسلام، الأمر الذي يشجع على تنامي ظواهر سلبية، كالعنصرية والتحريض على العنف وكراهية الآخر.

وأكد عمق ومتانة العلاقات بين بلغاريا والشعوب العربية، والاستعداد الكامل لتطوير هذه العلاقة والارتقاء بها إلى مستويات أعلى، بما يشمل مجالات السياحة والاقتصاد والتجارة والاستثمار المتبادل، والتعليم والمنح الدراسية.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا