هيئة مكافحة الفساد والكلية العصرية الجامعية توقعان مذكرة تعاون مشترك

وقعت هيئة مكافحة الفساد و الكلية العصرية الجامعية، اليوم الاربعاء، مذكرة تفاهم بين المؤسستين، بحضور رئيس الهيئة معالي السيد رفيق النتشة ، ورئيس مجلس أمناء الكلية العصرية الجامعية م.سامر الشيوخي وذلك في مقر “العصرية الجامعية” – مبنى المحامي حسين الشيوخي بمدينة رام الله.

وقبيل البدء بمراسم توقيع الاتفاقية، تناول النتشة والشيوخي خلال اجتماع جمع الطرفين، عدة مواضيع متعلقة بقضايا الفساد وطرق مكافحته، مشددين على أنه من الضروري مكافحة هذه الآفة المجتمعية لما لها من دور في تعطيل عملية التنمية والبناء.
وفي كلمته اكد النتشه ان التعاون مع الكلية العصرية الجامعية، قائم منذ زمن طويل، وهو محط اعتزاز الهيئة. داعيا الجميع الى خدمة الوطن وليس خدمة فئة او قطاع او حزب معين، وذلك لمكافحة الفساد واصلاح الوطن مهما كانت العقبات والصعوبات.

واضاف: “لا نعمل من اجل النهوض بكلية او جامعة او حارة او قطاع رغم مشروعية ذلك، انما لا يجوز ان تقتصر عملية الاصلاح على قطاع أو جهة دون غيرها، فنحن نعمل من اجل الوطن والقضية”.

واعرب النتشة عن اعتزازه بدور المرأة الفلسطينية التي حققت نجاحات في كل الميادين، مشيرا الى ان اول حضارة انسانية في العالم نشأت في فلسطين وتحديدا في وادي ناطوف قرب قرية شقبا، مبيناً: ” ان الموجة الصهيونية ستتحطم على صخرة ارادة شعبنا الفلسطيني كما تحطمت موجات احتلالية سابقة”، مشيراً الى ان الهيئة تعمل مع الفعاليات كافة للوصول الى مجتمع راق خال من الفساد وهذا الهدف قابل للتحقيق.

وفي كلمته الترحيبية أعرب المهندس الشيوخي عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم، لا سيما وأن قسم القانون في العصرية مهتم الى ابعد الحدود بتثقيف وتوجيه طلبته حول أفضل السبل القانونية والثقافية والمجتمعية للتصدي لظاهرة الفساد ومنع استشرائها حماية للمواطن والمؤسسة وبالتالي المجتمع الفلسطيني بأسره.

وأكد الشيوخي جاهزية العصرية الجامعية لتنفيذ ما نصت عليه المذكرة، وستوفر كل الامكانات لتحويل ما جاء فيها الى تطبيق عملي، من خلال توفير القاعات وطاقم التدريب، بل وتوظيف البنية التحتية في العصرية الجامعية بأكملها لانجاح الدورات التدريبية وورشات العمل في اطار الخطة المشتركة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

وفي افتتاحية الفعالية، رحب رئيس قسم القانون في الكلية العصرية الجامعية الدكتور اسامة دراج بالحضور، متوجها بالشكر لهيئة مكافحة الفساد برئاسة الاستاذ رفيق النتشة، لما تبذله من جهود على الصعد كافة، لتجعل من مكافحة الفساد أمرا واقعا ومتأصلا لدى الشريحة الأوسع من ابناء شعبنا، سواء كان ذلك من خلال تطويق الفساد بتوعية المواطنين ونشر الوعي المجتمعي أو من خلال التشبيك مع مؤسسات الوطن الأخرى

جدير بالذكر أن مذكرة التفاهم تنص على، وضع خطة مشتركة لتنفيذ الأنشطةالتي تصب في الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2015-2018، مشاركة العصرية الجامعية في مسابقات قانونية تنظمها الهيئة وشركاؤها، تنظيم دورات تدريبية تستهدف طلبة كليات الاعلام والقانون، اشراك طلبة قسم الاعلام في مبادرات اعلامية حول مكافحة الفساد، بالاضافة الى عدد من الأمور الأخرى ذات الصلة.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا