وزير اسرائيلي يطالب بترحيل الفلسطينيين من منطقة “ج” بالضفة وضمها لاسرائيل

اقترح وزير الزراعة الإسرائيلي، اوري ارئيل، من حزب “البيت اليهودي”، طرد “بضعة الاف العرب” من المنطقة C في الضفة الغربية على حد تعبيره، وهذه المنطقة تشكل 60% من الضفة الغربية، ومن ثم ضم هذه المنطقة الى السيادة الاسرائيلية.

وقال الوزير الإسرائيلي خلال مقابلة مع “تايمز أوف إسرائيل”، أمس الثلاثاء، ايضا ان اليمين الإسرائيلي غير قلق من مبادرات السلام الاخيرة من قبل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لأنها لن تأتي بنتيجة. وشكى اريئيل من انه بحديثه عن حل الدولتين، يغذي نتنياهو الفكرة لدى العديد من الإسرائيليين بأنه لا فرار من قيام الدولة الفلسطينية.

وبدلا من قيام دولة فلسطينية، اقترح ارئيل ضم المنطقة C وقال انه يجب ضخ 10 مليار شيكل في مناطق فلسطينية اخرى لتحسين مستوى معيشة السكان.

وقال الوزير ارئيل: “علينا السعي لضم المنطقة C، هذه المناطق الخالية من العرب. سوف نطرد بضعة آلاف، ممن لا يشكلون عددا هاما”. ولم يذكر ارئيل كيف سيتم طرد العرب، او اين سيتم نقلهم.

ويعترف رئيس حزب ارئيل، نفتالي بينيت، الذي طالما اقترح ضم المنطقة C، بأن عشرات آلاف الفلسطينيين يقطنون هذه المنطقة، وقال انه يجب عرض امكانية الجنسية الإسرائيلية عليهم. والوزير ارئيل، خلافا له، دعا في الماضي لضم الضفة الغربية بأكملها، ومنح الفلسطينيين مكانة “اقامة دائمة” في اسرائيل الموسعة، وامكانية حقوق تصويت كاملة. وبالنسبة لحديث نتنياهو مؤخرا عن مبادرات السلام، قال ارئيل: “انا لست قلقا، حتى وإن كان هناك مفاجآت في الحياة”.

وقال ارئيل ان “نداء نتنياهو المتكرر للتوصل الى اتفاقية سلام مع الفلسطينيين وتبنيه الجزئي لمبادرة السلام العربية، التي تطالب بانسحاب اسرائيل الى حدود 1967، ولحل عادل ومتوافق عليه لمسألة اللاجئين، لن يأتي بنتيجة بسبب رفض العرب”.

وقال الوزير اليميني الإسرائيلي ارئيل، متحدثا على هامش معرض حول موضوع اسرائيل بالقرب من الكرملين، انه على الحكومة إطلاق “سلام اقتصادي واسع جدا” مع الفلسطينيين في الضفة الغربية. وأضاف: “إن توصيل الغاز الى نابلس والمياه الى الخليل وتعبيد الشوارع وبناء المستشفيات وكل ما يحتاجون ممكن وهو ضروري”.

واقترح الوزير على الحكومة الاسرائيلية رصد 10 مليارات شيكل على مدى السنوات العشر المقبلة “للاستثمار في المشاريع الاقتصادية التي تفيد السكان”. واضاف انه يجب إطلاق المشاريع الكبيرة بشكل احادي.

وتابع: “انت لا تحاج لموافقة أحد من اجل مد انبوب غاز الى الخليل. فقط افعل ذلك. هذا ليس امرا يصعب على دولة اسرائيل التعامل معه. يمكننا فعل ذلك بشكل احادي، وابلاغ العالم بما نفعل، اعتقد ان الابواب سوف تفتح بصورة لا تحدث اليوم”.

ومقابل هذه الاجراءات الاقتصادية في المناطق A وB، طالب الوزير اوري ارئيل بضم المنطقة C، قائلا انه يمكن بسهولة اخلاء الفلسطينيين قليلي العدد جدا الذين يسكنون هناك.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا