المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الأحمد في القاهرة متوجها الى الدوحة الليلة .. محيسن يكشف : موعد لقاء وفدنا مع حماس يوم الأربعاء

قال مصدر بحركة فتح رفيع المستوى أن عضو اللجنة المركزية لحركة عزام الأحمد متواجد فى القاهرة لبحث جهود إتمام المصالحة الفلسطينية بين حركتى فتح وحماس وإزالة المعوقات التى تحول دون تحقيق الوحدة الفلسطينى ولم شمل البيت الداخلى.

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة للموقع “اليوم السابع” المصري، أن الأحمد وصل للقاهرة فى زيارة سرية يلتقى خلال بالمسئولين الأمنيين فى مصر لبحث جهود القاهرة لتفعيل اتفاق المصالحة بين الحركتين وذلك فى الأوضاع التى تجرى فى المنطقة والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد أبناء الشعب الفلسطينى والمعاناة فى قطاع غزة عقب الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع.

ورجح المصدر توجه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد إلى العاصمة القطرية الدوحة صباح غد الاثنين للقاء أعضاء حركة حماس والمسئولين فى قطر لبحث تفعيل اتفاق المصالحة الفلسطينية بين حركتى فتح وحماس.

من جهته كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن أن اللقاء القادم بين وفد حركته مع وفد حركة حماس، سيكون يوم الأربعاء القادم؛ في العاصمة القطرية الدوحة وليس في القاهرة.

واضاف محيسن، أن وفد حركة فتح الذي يترأسه عزام الأحمد، يتواجد حاليا في القاهرة؛ لبحث اخر مستجدات المصالحة الفلسطينية مع المسؤولين المصريين، خاصة ان مصر هي صاحبة ومسؤولة ملف المصالحة الفلسطينية، والدوحة هي مكان لانعقاد المباحثات بين الوفدين.

واوضح محيسن ان وفد حركته سيغادر القاهرة عقب انتهاءه من مباحثاته ولقاءاته مع المصريين، والتوجه الى القاهرة للقاء وفد حماس.

واعرب محيسن عن امله ان يسفر لقاء حركة حماس عن احراز تقدم في ملف المصالحة، وان تحمل الحركة مواقف جديدة يكون لها الاثر الايجابي على الملف.

يذكر أن وفودا من قادة الفصائل الفلسطينية ضمت قادة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فى الداخل والخارج والجبهة الديمقراطية وحركة المقاومة الشعبية عقدت عدة لقاءات هامة مع عدد من كبار المسئولين المصريين فى القاهرة ناقشوا خلالها العديد من الملفات أهمها ملف الانقسام الفلسطينى، استعادة الوحدة الوطنية وتوحيد البيت الفلسطينى.

بدوره كشف المتحدث الرسمى باسم حركة فتح أسامة القواسمى، أن جهود مصرية تبذل عقب المبادرة التى أطلقها الرئيس السيسى من أجل تكريس الوحدة الوطنية الفلسطينية وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه وخاصة مؤتمر القاهرة لعام 2011، مشيرا لتوجه وفد من حركة فتح فى القريب العاجل إلى القاهرة لبحث كافة التفاصيل وأن الاتصالات مستمرة بين حركة فتح وبين القيادة المصرية وسيتوجه وفد الحركة إلى القاهرة فى القريب العاجل.

Exit mobile version