المالكي: القضية الفلسطينية مفتاح تسوية الأزمات في المنطقة

عبر وزير خارجية فلسطين رياض المالكي خلال مقابلة صحفية مع روسيا اليوم عن ثقته بأن إدخال تعديلات على المبادرة العربية السلمية أمراً مستبعداً.

وأضاف: “خلال اللقاء الوزاري الأخير وعلى هامش جامعة الدول العربية تحدثنا عن التزامات المبادرة العربية السلمية بالشكل الذي تم اعتماده عام 2002. وقد أعلن وزير الخارجية السعودية أنه لن تكون هناك أية تعديلات على المبادرة العربية، وكذلك جميع الدول العربية أكدت على ذلك”.

ووفقاً للمالكي فإن إجراء التعديلات المحتملة على المبادرة العربية السلمية أمر في صالح إسرائيل التي تحاول عمداً تعقيد تنفيذها.

وقال المالكي إن التسوية السلمية للصراع العربي الإسرائيلي ستساهم في حل أزمات أخرى في الشرق الأوسط بما فيها تلك القضايا المتعلقة بالإرهاب الدولي.

وأضاف: “من أجل مواجهة الإرهاب الذي أحاط المنطقة فإنه يجب التركيز على القضية الفلسطينية وحلها، وهذا سيفتح الأبواب لحل بقية الأزمات الأخرى، والقضية الفلسطينية هي المفتاح إلى السلام أو المفتاح إلى الحرب”.

ويشير المالكي إلى أن “الكثير من الدول العربية توافقني الرأي، وكذلك بعض الدول الأوروبية التي تؤكد أولوية القضية الفلسطينية وتعتقد بأنه اذا لم يتم حل القضية الفلسطينية فإن ذلك سينعكس بشكل قوي على ارتفاع التوترات في المنطقة”.

المصدر: وكالة ايتار تاس الروسية
ترجمة مركز الإعلام

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version