الحمد الله يبحث مع وزير خارجية بولندا آخر الأوضاع السياسية والتعاون المشترك

رام الله- استقبل رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الأربعاء، في مكتبه برام الله، وزير خارجية بولندا فيتولد فاشيكوفسكي، بحضور وزير الخارجية رياض المالكي، وممثلة بولندا لدى فلسطين ألكساندرا بوكوسكا، وأطلعه على مستجدات الأوضاع والتطورات السياسية، وبحث معه سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

وثمن الحمد الله الدعم البولندي لفلسطين الذي يشمل العديد من القطاعات الحيوية، لا سيما قطاعات الاقتصاد والتعليم والسياحة، مشددا على أهمية تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين في أقرب وقت، معربا عن شكره لبولندا على دعمها للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية خاصة حق الشعب الفلسطيني في الحصول على دولته المستقلة.

وقال رئيس الوزراء: “نعتمد على بولندا في دعم المبادرة الفرنسية لعملية السلام، ونجدد التأكيد على ضرورة التدخل الدولي الجاد لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة”.

وأشار الحمد الله إلى ضرورة أن تكون أي جهود دولية لإحياء عملية السلام مبنية على الشرعية والقرارات الدولية ذات العلاقة بالقضية الفلسطينية، إضافة إلى اعتماد هذه الجهود على المبادرة العربية كأساس لإنجاز أي اتفاق سلام مستقبلي.

إلى ذلك، أطلع الحمد الله الضيف على انتهاكات الاحتلال بحق أبناء شعبنا، خاصة استمرار مشاريع الاستيطان لا سيما في القدس، واستمرار انتهاكات المستوطنين واقتحاماتهم للمسجد الأقصى، مشيرا إلى خطورة انفجار الأوضاع في حال إصرار إسرائيل على استيطانها وانتهاكاتها خاصة بحق القدس.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا