نزال : فتح ترحب بدعم وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي للمبادرة الفرنسية

رحبت حركة فتح بتأييد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أمس المبادرة الفرنسية بالتوازي مع مواصلة الالتزام بدعم حل الدولتين وتكريس حدود الرابع من حزيران منطلقا مركزيا للاستقلال الفلسطيني.

وقال المتحدث باسم حركة فتح جمال نزال: ازاء مواصلة حكومة الاحتلال تصديها للمبادرات الدولية المستندة على قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، ترى حركتنا أن موقف الاحتلال مرشح لمزيد من الانغماس في العزلة، بينما تتراكم الجهود الدولية لإسناد رؤية وثوابت القيادة الفلسطينية الساعية لدولة فلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وأضاف: تشترك حركتنا مع موقف الاتحاد الأوروبي في أن الحل العادل والشامل والدائم المستند على إنهاء الاحتلال هو عامل الأساس في استقدام الاستقرار والتوازن في منطقتنا كمفتاح لاستقرار عالمي.

ودعت فتح الى خطوات عملية من طرف الاتحاد الدولي لصد اسرائيل عن تعميق الاحتلال بالاستيطان الذي يشكل العمود الفقري لبرنامج التطرف والعنصرية ترعاه حكومة الاحتلال المناهضة بوضوح للجهود الدولية.

واستحضر المتحدث باسم فتح، موقف حكومة الاحتلال السلبي من البيان المشترك لاجتماع باريس الصادر في 3 حزيران 2016، محذرا وفي اشارة للوضع الداخلي، من عبثية أن يسعى اي طرف فلسطيني لمطابقة موقف نتانياهو في رفض المبادرة الفرنسية المعبر عن اجماع دولي اليوم

وقال نزال: عشية صدور تقرير الرباعية الدولية لاحقا في هذا العام نتوقع موقفا اكثر حزما تجاه التوجهات الخطيرة لحكومة الاحتلال.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا