الاسلام السياسي يفقد عقله .. المؤمنون الكفار يفجّرون قبر النبي

بقلم: د. ناصر اللحام رئيس تحرير وكالة معا

لو أردا الله ان يخلق الناس جميعا على دين واحد لفعل . لو أراد الله أن يخلق الناس جميعا على لون واحد لفعل . لو أراد الله ان يخلق الناس جميعا على لسان واحد لفعل .

لن أخوض في حديث الفقه والشرع ، فان له رجاله وعلمائه القادرين على اظهار الحق من روح الحقيقة ، ولكنني سأكتب عن الشق السياسي للاسلام السياسي ، على اعتبار أن الامر بات يخص كل مواطن وكل مسلم وكل انسان . ومع ان علماء كبار يؤكدون ان الاسلام يمنع وجود فئة تسمى رجال دين ، فالاسلام يمنع الرهبنة ويدعو الجميع الى العمل وعدم القعود بحجة انه رجل دين ، فكل مسلم رجل دين ولا يوجد شريحة اسمها رجال دين وشريحة اسمها مسلم درجة ثالثة .

والاسلام السياسي قد يكون حزبا ، او جماعة ، او تيارا ، او يكون مجموعة من الأفراد ، قرّروا بينهم وبين أنفسهم انهم يمثّلون الحقيقة المطلقة . وأن الاخرين على ضلال ، وقرروا بينهم وبين أنفسهم انهم سيقيمون ” الشرع ” وينزلون ” القصاص ” على الاخرين. بناء على قرارات ارتجالية من شيوخهم ( غالبا ما يكونوا جهلاء أو حاقدين او مرضى نفسيين او فاشلين في الحياة العامة ) . فيسكرون في دم الناس بعيدا ويصلون الى خط اللارجعة .

لم يعد هناك اي مجال للامساك بالعصا من الوسط ، وأن يقف المثقف العربي مدعيا الحيرة والارتباك ، فالدين واضح ، وجميع الاديان لها نفس المبدأ وهو الدعوة الى الخير ونبذ الشرور .

وعن قصص الانبياء ان موسى حاجّ اّدم عليهما السلام . فقال موسى لادم : أأنت الذي أخرجت الناس من الجنة وأشقيتهم ؟ قال اّدم : يا موسى ! أنت الذي اصطفاك الله برسالاته وبكلامه ، أتلومني على أمر قد كتبه الله علي قبل أن يخلقني . قال رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام ( فحجّ ادم موسى ) .

فاذا كان نبي الله قد حاج نبيا اخر ، فهل يأتي الاسلام السياسي ويحاج مواطنين وفقراء ومغلوبون ومظلومون ؟ هل يحق لاحد ان يفجر سوقا في كرداة لانه غاضب من اية الله في ايران ، وهل يحق لمؤمن ان يقتل رهبانا في ليبيا لانه غاضب من الرئيس السيسي ؟

يا شيخ ، هبّ اننا قردة وخنازير . هب اننا كلابا ومنحطّين ؟ هب اننا حيوانات خلقها الله لتدرب على الارض . فهل يجيز لك دينك ان تفجر الحيوانات في حظيرتها ؟ هل يجيز لك الاسلام أن تنسف المطاعم والقطارات والطائرات ؟ ثم مالك ومال القارة الهندية لتفجّر مطاعم مدغشقر .

يا شيخ ، هب أننا لسنا مسلمين بل يهودا . هل يسمح لك الاسلام ان تفجّر اليهود والكلاب وتذبح أطفالهم من دون محاكمة ومن دون ان تعرف اسماءهم . هب اننا نصارى فهل قرأت سورة مريم ؟ هل اننا بوذيين او زرادشتيين او سيخا . ما لك ومالنا .

من أنتم ؟ من ربكم ؟ من الهكم ؟ من خوّلكم تفجير قبر النبي محمد عليه الصلاة والسلام ؟ من أجاز لكم تفجير مدارس الشيعة وجامعات اوروبا ومطارات اسطنبول وفنادق الاردن ؟ من هو النبي الذي تتبعونه ؟

هل قراتم الزابور للنبي داوود الذي كان النبي محمد يقرأه مرة واحدة بعد صلاة العشاء لسهولة فهمه ؟

عن أبي كعب قال : قال رسول الله محمد ( الذي فجرتم المصلين على قبره ) : ان أباكم ادم كان كالنخلة السحوق ، ستين ذراعا ، كثير الشعر ، موارى العورة ، فلما أصاب الخطيئة في الجنة بدت له سواته ، فخرج من الجنة ، فلقيته شجرة ، فأخذت بناصيته ، فناداه ربه : أفرارا مني يا اّدم ؟ قال : بل حياء منك والله يا رب مما جئت به .

الانبياء استحوا من الله . فهل تستحون أنتم من رب أو من نبي ؟

كيف يكون المؤمن كافرا ؟

مرة أخرى تثبتون للبشرية انه ممنوع على رجال الدين أن يعملوا في السياسة ، وانه لا بد من فصل الدين عن الدولة ، وكما نجح البشر في ابعاد رجال الكنيسة عن الدولة في اوروبا بعد ان تسببوا في جرائم ضد البشرية وحربا صليبية وتسببوا في حربين عالميتين باسم الدين ، وكما طردت ولفظت شعوب العالم حكم رجال الدين اليهودي الذين أفسدوا السياسة ودمّروا حضارات بأكملها . اّن الاوان ان تبتعدوا انتم ايضا عن السياسة ، لانكم ترتكبون مجازر ضد الانسانية وتحرقون البشر وتدمرون الحضارة . وحوّلتم حياة البشر الى جحيم . وحوّلتم المساجد الى مدارس للكراهية . وأصبحتم خطرا على كل الشعوب وكل الاديان ، وكل المطارات وكل القطارات وكل الاسواق . ولا أستغرب انه في العملية القادمة سوف تفجرون الكعبة ـ فهذا ليس بعيدا عنكم .

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا