حال السياسة ضيف الحلقة السيد أحمد مجدلاني 2016.7.11

قال أحمد مجدلاني، عضو تنفيذية منظمة التحرير، خلال برنامج “حال السياسة” حول آخر مستجدات المشهد الفلسطيني:
• نحن كـ فلسطينيين نرحب بأي جهد عربي كان أو دولي يساهم في إنهاء الإحتلال الإسرائيلي، في ظل إنسداد الأفق، والإنتهاكات الإسرائيلية اليومية ضد الشعب الفلسطيني، وهناك توافق فلسطيني مصري بأن إنسداد الأفق في العملية السياسية والتعنت الإسرائيلي يزيد من حالة التطرف والإرهاب في المنطقة وبالتالي إعادة الأمن والإستقرار في المنطقة متعلق بإنهاء الإحتلال.
• لا زالت مبادرة السلام العربية هي أساس اي تحرك عربي فلسطيني مشترك مع كافة الدول الأروربية والإقلميية المعترفة بإحقاق الحقوق للشعب الفلسطيني.
• نحن متمسكون بالمبادرة الفرنسية وبالتحرك الفلسطيني بسبب فشل المفاوضات الثنائية بالرعاية الأمريكية المنحازة لإسرائيل التي اوصلت العملية السياسية إلى طريق مسدود.
• كافة وزراء الحكومة الإسرائيلية الحالية ضد حل الدولتين وضد قيام دولة فلسطينية، والحديث حول إجراء محادثات ومفاوضات مع الجانب الإسرائيلي هو الحديث حول تكرار الصيغة السابقة التي لا تؤدي إلى حل ،ونتنياهو ليس لديه ما يقدمه لعملية سياسية ذات مغزى وبناءة تؤدي إلى إنهاء الإحتلال هو يريد كسب مزيد من الوقت لخلق المزيد من الوقائع على الأرض، حتى تكون إقامة دولة فلسطينية مستحيلة وأكبر صعوبة.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا