ليبرمان يأمر بفحص مستقبل اذاعة الجيش

كتبت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الثلاثاء، ان وزير الامن، افيغدور ليبرمان، امر المدير العام لمكتبه، الجنرال (احتياط) اودي آدم، بفحص مستقبل اذاعة الجيش الاسرائيلي. وصدر الامر الى آدمقبل نحو اسبوعين، ومن المفترض ان يقدم توصياته بعد التشاور مع الجهات المهنية، قبل نهاية الشهر.

وكان رئيس الاركان غادي ايزنكوت، قد اعرب قبل نحو سنة، خلال اعداد الخطة الخماسية “غدعون” عن دعمه لإغلاق الاذاعة او نقلها من مسؤولية الجيش الى القسم الامني – الاجتماعي في وزارة الأمن، لكن لم يتم حتى اليوم اجراء نقاش في الموضوع، بسبب معارضة وزير الامن السابق له. وادعى ايزنكوت انه لا يوجد مبرر لوجود الاذاعة العسكرية في الظروف الحالية، وقال انه في ظل الواقع الذي يضطر فيه الجيش الى الغاء تشكيلات جوية والوية مدرعات وفصل الاف رجال الخدمة الدائمة، فانه يعارض مواصلة صرف الاموال من اجل تفعيل المحطة. وقال الناطق العسكري، العميد موطي الموز، للقناةالعاشرة، امس، انه “من الواضح اننا لو اقمنا الجيش الآن لما تم اقامة اذاعةالجيش. دور وسائل الاعلام هو مراقبة الجيش والجيش لا يحتاج الى وسيلة اعلامداخله”.

ويبدو الان ان دخول ليبرمان الى وزارة الامن سيسرع النقاش حول مكانة الاذاعة العسكرية ومستقبلها. وفي نهاية الاسبوع ثارت عاصفة جديدة حول الاذاعة حين قام قائدها يارون ديكل، بتعليق عمل مراقب السينما في اذاعة الجيش، غيدي اورشر، على خلفية الملاحظة التي دونها على صفحته في الفيسبوك والتي هاجم فيها الشرقيين. وفي اعقاب ذلك اثنى ليبرمان على قرار ديكل وقال انه من المناسب فصل اورشر نهائي

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا