“بلير” التقى بقيادات حماس عدة مرات

كشف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، عن جملة من التطورات على الساحة الفلسطينية، أبرزها ملف الجنود الاسرائيليين المفقودين في قطاع غزة، والحصار الاسرائيلي المفروض على القطاع، فضلاً عما دار في حوارات الدوحة، وتفاصيل أسباب فشلها.

وقال أبو مرزوق في حوار خاص لوكالة “شهاب” التابعة لحماس، في ملف الجنود الاسرائيليين المفقودين في قطاع غزة، إن ‘هناك من تكلم معنا حول الموضوع ومن أطراف متعددة، وجوابنا واضح لكل الأطراف، وهو لا معنى لأي اتفاقيات جديدة في ظل عدم احترام الاتفاق السابق، والمتعلق بصفقة شاليط’.

وأضاف، أنه “عند الإفراج عن الأسرى الذين أعيد اعتقالهم بدون سبب نستطيع الحديث عن الموضوع الجديد، وبالمناسبة ليس هناك اي اتصالات مع العدو الصهيوني في أي من القضايا وما يثيره البعض عن بوابات خلفية هي أوهام لتبرير اتصالاتهم الفاشلة مع الاحتلال وتنسيقهم الأمني ضد شعبنا”.

وحول التحركات الدولية بشأن حصار قطاع غزة، ذكر أبو مرزوق، “أن هناك لقاءات واتصالات مع أطراف أوروبية مختلفة جميعها تلتقي بأطراف الصراع، وتحمل وجهة نظرها لنا ولغيرنا، نحن في حركة حماس نلتقي بكل الأطراف ما عدا العدو الصهيوني إلا من يأبى، هذه سياسة ثابتة للحركة”.

وأوضح، أن “هناك أطرافاً لا تلتقي بالحركة على المستوى الرسمي لاعتبارات سياسية عند دولها، ولكنها تتواصل بطرق غير رسمية، مبيناً أن رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير التقى بقيادة الحركة عدة مرات حسب طلبه، ودائماً يحمل في جعبته أفكاراً وكنا ولا زلنا نكرر موقف الحركة الثابت من مجمل القضايا المطروحة، سواءً قضية الحصار، أو الموظفين، أو المصالحة الوطنية، أو الأسرى والمعتقلين”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version