حمد: انتخابات اقليم شرق غزة عززت البناء الديمقراطي والانتماء للحركة والولاء للوطن

أشادت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح آمال حمد بانتخابات اقليم شرق غزة ووصفتها بالديمقراطية الحرة، وبفوز الملتزمين بالحركة وبقرارات وتوجهات قيادتها المركزية وفي المقدمة الرئيس القائد العام للحركة محمود عباس.

وأعربت حمد في لقاء مع إذاعة موطني اليوم الخميس، عن أملها باستكمال الانتخابات وصولا لانعقاد المؤتمر السابع فقالت :” توجيهات الرئيس والقيادة، نحو استكمال الانتخابات واتمام العملية الديمقراطية وعبور البوابة الأساسية للذهاب قدمًا نحو انعقاد المؤتمر السابع واجراء الانتخابات رسمية في أطر الحركة القيادية العليا”، معربة عن أملها بقرب انعقاده لتجديد دماء الحركة تحت عنوان الانتصار للمشروع الوطني، مشيرة إلى قرب اجراء الانتخابات في اقليمي شمال غزة، رفح استكمالا للانتخابات في اقليم قطاع غزة .

حمد لفتت إلى تأثير حالة الانقسام الفلسطيني، والاحتلال الاسرائيلي والحروب المتتالية على القطاع، والمشاكل الاجتماعية كالبطالة والفقر، وانعكاساتها على الانتخابات.

وقالت حمد :” بات الجميع مدركًا أن حركة فتح وطنية بأبعادها وامتداداتها الوطنية السياسية والاجتماعية، وكذلك حضورها الجماهيري وأن اجراء انتخابات داخلية يجدد ويعزز الحياة الديمقراطية لدى ابناء حركة فتح والشراكة على أرضية الحوار والديمقراطية والتعددية، عبر تجديد هياكلها وقياداتها. وأضافت :” ما تملكه الحركة من قواعد جماهيرية وامتداد شعبي وجماهيري وثقل سياسي وتنظيمي يؤهلها للاستمرار كطليعة وطنية وسياسية واجتماعية للحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني وعلى القرار الوطني الفلسطيني المستقل.

وشددت حمد على أنه لا يمكن الحديث عن حركة فتح في قطاع غزة بمعزل عن أرجاء الوطن، كما لا يمكن الحديث عن قطاع غزة بمعزل عن الوطن، مؤكدة أن غزة كانت ولا زالت رافعة للمشروع الوطني الفلسطيني .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version