تركيا تعتقل 13 فلسطينيا من غزة يناصرون داعش

أنقرة – قامت قوات الأمن التركية بشن حملة اعتقالات ضد طلاب جامعيين، قدموا من غزة الى تركيا بهدف الدراسة في جامعتها، للاشتباه بهم بمناصرة داعش

وكشفت مصادر فلسطينية أن الأمن التركي اعتقل في الأسابيع الأربعة الأخيرة 13 فلسطينيا من سكان قطاع غزة بسبب مناصرتهم لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وأوضحت المصادر، لموقع “المصدر” العبري يوم الخميس، أن الشبان المعتقلين يعيشون في تركيا منذ نحو عام ونصف بهدف الدراسة في جامعاتها، وأنه تم اعتقالهم ضمن حملة أمنية كبيرة يقودها الأمن التركي ضد أنصار داعش في البلاد تخوفا من هجمات ينفذها التنظيم على غرار تلك التي نفذها في عدة دول أوروبية.

كما وأشارت المصادر إلى أن غالبية المعتقلين لم تثبت عليهم حتى الآن أي إدانات أمنية أو تورط في أحداث أمنية ضد الأمن التركي، إلا أن عملية اعتقالهم متواصلة وهي الأولى التي تستهدف فلسطينيين قدموا من غزة مؤخرا بهدف الدراسة والبحث عن عمل بسبب الأوضاع الاقتصادية في القطاع.

المصادر قالت أن هناك محاولات من قبل بعض الأطراف الفلسطينية في تركيا لحل الأزمة والإفراج عن الشبان من خلال تقديم ضمانات وتعهدات بعدم مشاركتهم في أي أعمال عدائية ضد تركيا، إلا أن هذه الاتصالات لم تخرج بأي نتيجة بعد.

وتشهد غزة في الآونة الأخيرة، مع فتح معبر رفح وكذلك مع مرور بعض الحالات من معبر بيت حانون “إيرز”، هجرة غير منظمة إلى تركيا من خلال تقديم مئات الطلاب في غزة أوراق اعتمادهم كطلاب في الجامعات التركية بهدف استكمال دراستهم هناك والاستقرار في البلاد بحثا عن عمل.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا