دائرة شؤون اللاجئين تحث “جايكا” على توسيع نشاطها للمخيمات في لبنان وغزة

استقبلت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، في مكاتبها برام الله، وفدا من وكالة اليابان للتعاون الدولي “جايكا”، حيث تم تكريم ممثل الوكالة الذي انتهت خدمته في فلسطين والترحيب بممثلها الجديد كيهيتو شيمادا.

وأصدر رئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الأغا، التعليمات لطواقم الدائرة لعمل الترتيبات اللازمة، بما فيها التعاون والتنسيق بفاعلية، لتحقيق المنفعة القصوى من المشروع الياباني، وخبرة وكالة اليابان للتعاون الدولي في مجال المشاريع التنموية والتطويرية.

وقال مدير عام شؤون المخيمات ياسر أبو كشك، إن الوكالة اليابانية تقوم بتنفيذ برنامج تدريبي لبناء قدرات موظفي الدائرة لتأهيل الموظفين للتخطيط وتنفيذ مشاريع تطويرية وتنموية في المخيمات الفلسطينية، تساهم في تحسين الأوضاع المعيشية في المخيمات بالضفة الغربية.

ومن المتوقع أن يتم التوقيع على اتفاقية التعاون الفني المشترك بين الطرفين في أواخر شهر آب الجاري، ليعقب ذلك طرح عطاءات إعداد الدراسات وعمليات المسح اللازمة، للبدء بتنفيذ المشروع مع نهاية العام الجاري، حيث سيضم المشروع ثلاثة مخيمات في الضفة الغربية، تبدأ من مخيم عقبة جبر في محافظة أريحا.

وحثت دائرة شؤون اللاجئين الوكالة الدولية، على التوسع في تنفيذ البرنامج ليشمل المخيمات الفلسطينية في كل من قطاع غزة ولبنان، بسبب تردي الأوضاع المعيشية فيها بشكل كبير.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا