هنية: الأمن الغذائي للمواطن قضية رئيسة ويجب على جهات الاختصاص الوفاء بوعودها

ناشد رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني صلاح هنية، وزارة الزراعة أن توفي بالتزاماتها والوقوف أمام مسؤولياتها، فيما يتعلق بتحديد أسعار اللحوم الحمراء وما يتناسب مع دخل الأفراد، مشيراً لأهمية الأمن الغذائي في حياة المواطنين. ونبه الى استمرار تجار ببيع سلع حسب اسعارها القديمة المرتفعة رغم استيرادها بأسعار عالمية منخفضة بدرجات واضحة وفقاً لمقاييس منظمة الأغذية العالمية.

وقال هنية في حديث لاذاعة موطني اليوم الاربعاء:”على وزارة الزراعة أن توفي بالتزاماتها والوقوف أمام مسؤولياتها وعدم المرور على غلاء أسعاراللحوم “موضحا ان الوزارة قد اكدت، أن المسلخ يبيع بـــ65 شيكل” مشددا على أهمية الأمن الغذائي لحياة المواطنين.

وأشار هنية لقيام الجمعية بجولة تفقدية لمتابعة ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء، بعد أن ورود الشكاوى من المستهلكين في كل المحافظات, وقال: ” لقد منحت الجمعية وقتا محددا لتنفيذ وعود وزارة الزراعة بتسوية لكوتة الاستيراد بدون جمارك، أو بجمارك مخفضة للخراف الحية والعجول” مايعني تخفيض الاسعار، مشيرا الى وصول 4100 خروف وعجل لمسلخ البيرة ما جعل توقعاتنا بانخفاض اسعار اللحوم ممكنة : معربا عن استغرابه بحدم حدوث ذلك رغم أن معظم الجهات المختصة بمحافظتي الخليل وبيت لحم، أفادوا بأن سوق الظاهرية المركز الرئيسي لتوريد الخراف الحية لجنوب الضفة الغربية، يبيع الكيلو الحي البلدي بـــــــــ5 دنانير و80 قرشا، أي بانخفاض يقارب 80 قرشا عن سعره في رمضان.

وقال هنية: “أن الجمعية التقت مع مجموعة من الاقتصادين والخبراء الزراعيين، الذين اقترحوا خفض ضريبة القيمة المضافة على الاعلاف ومدخلات الثروة الحيوانية، لتمكين المزارع من تلبية احتياجاته”.

ونبه هنية إلى استمرار تجار ببيع سلع حسب أسعارها القديمة المرتفعة رغم استيرادها بأسعار عالمية منخفضة بدرجات واضحة وفقاً لمقاييس منظمة الأغذية العالمية.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا