استطلاع رأي: المعسكر الصهيوني يتهاوى ولبيد يزداد قوة مع بينت

وفقا لاستطلاع رأي جديد في إسرائيل فأن المعسكر الصهيوني بزعامة “يتسحق هيرتسوغ” سيكون أكبر الخاسرين لو جرت الانتخابات للكنيست الإسرائيلي، وستتهاوى قواه في الوقت الذي سيحرز (يائير لبيد) تقدم كبير وكذلك الحال مع “نفتالي بينت وليبرمان”.
وأظهر الاستطلاع الذي قام به معهد “البحوث المحدودة والاستشارات متعددة التخصصات”، بأن المعسكر الصهيوني سوف يتهاوى لو جرت الانتخابات للكنيست اليوم وسيحصل على 10 مقاعد فقط بدلا من 24 مقعد في الكنيست الحالي، في حين سوف يحقق حزب “هناك مستقبل” بزعامة يائير لبيد تقدما كبيرا بحصوله على 21 مقعد بدلا من 11 في الكنيست الحالي.
وأضافت هذه المواقع، أن حزب “البيت اليهودي” بزعامة نفتالي بينت سوف يتقدم بخمسة مقاعد وسيحصل على 13 بدلا من 8 مقاعد، كذلك الحال مع حزب “إسرائيل بيتنا” بزعامة ليبرمان سيحصل على 9 مقاعد بدلا من 5 في الكنيست الحالي، وكذلك سوف تتقدم حركة “شاس” للمتدينين الشرقيين بمقعدين وستحصل على 8 مقاعد، وحزب “يهودات هتوراة” للمتدينين الغربيين ستحصل على 7 مقاعد وستحافظ القائمة المشتركة على 13 مقعد محافظة على نفس ما حققته في الانتخابات الأخيرة، وكذلك الحال مع حزب “ميرتس” الذي سيحافظ على مقاعده الخمسة.
وبالمقابل فأن حزب “الليكود” الذي حقق 30 مقعد في الانتخابات الأخيرة سوف يتراجع بثلاث مقاعد ويحصل على 27 مقعد، في حين سوف يخسر حزب “كولانو” بزعامة موشيه كحلون وزير المالية 4 مقاعد وسيحصل على 6 فقط.
وفي السؤال الثاني الذي وجه إلى المستطلعة أرائهم حول من هو الزعيم الإسرائيلي المناسب لمواجهة خطر الأنفاق و”الإرهاب”، كان جواب 28% من المستطلعة أرائهم بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هو المناسب، في حين قال 41% بأن نفتالي بينت زعيم حزب “البيت اليهودي” هو المناسب.

المصدر: معاريف
قسم الإعلام الإسرائيلي

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا