إسرائيل تهدد موظفي المؤسسات الحقوقية بالقتل

وينتحلون شخصيات فلسطينية!

اتهمت مؤسسات حقوقية فلسطينية، الأحد، السلطات الإسرائيلية بـ”تهديد موظفيها وناشطيها بالقتل”، مرجعة ذلك لعملهم في رصد الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

وقال شعوان جبارين، مدير مؤسسة “الحق” القانونية في رام الله، خلال مؤتمر صحفي في مقر المؤسسة: “بعد فتح محكمة الجنايات الدولية في لاهاي التحقيق في ارتكاب إسرائيل جرائم حرب، وبعد أن سلمت مؤسسات حقوقية فلسطينية وثائقها، وقدمت بلاغات للمدعية العامة تلقى عددًا من العاملين في المؤسسات الفلسطينية اتصالات تهديد بالقتل من أشخاص يدعون أنهم بالمخابرات الفلسطينية”.

وأضاف: “محامية مؤسسة الحق في هولندا، التي تتولى التنسيق مع مكتب المدعي العام للجنائية الدولية تلقت رسائل تهديد واتصالات، تم تدمير البريد الإلكتروني الخاص بها، يتعقبون أي اتصالات تجريها من أي هاتف، وتم إبلاغ الجهات المختصة في هولندا بالأمر وفتح تحقيق”.

وتابع جبارين: “من يقم بذلك يمتلك تقنية بصمة الصوت، لا يمكن لأفراد أو مجموعات أو عصابات أن تمتلكها، نحن نتهم الحكومة الإسرائيلية والمنظمات اليمينية المتطرفة بالوقوف خلف الأمر، المؤشرات تشير إلى ذلك. هم أصحاب المصلحة، ويسعون لإسكات المؤسسات القانونية”.

واستطرد: “هذا عمل عصابات يسعون لتخويف وترهيب كل من ينتقد إسرائيل”.

ولفت جبارين إلى أن تحقيقات ما تزال متواصلة في هولندا وألمانيا وبلجيكيا حول الأمر؛ حيث طال التهديد عددًا من العاملين في المؤسسات الحقوقية في الضفة الغربية وقطاع غزة والخارج.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت 12 منظمة حقوقية فلسطينية، عبر بيان، إن إسرائيل تعمل على ملاحقتها، وتشويه صورتها في الخارج، وقطع مصادر تمويلها.

وشملت هذه المنظمات “مؤسسة الحق القانونية ومركز الميزان لحقوق الإنسان والمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان”.

ولم يصدر من الجانب الإسرائيلي أي رد بشأن هذه الاتهامات.

المادة السابقة
المقالة القادمة

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا