قراقع: اتفاق على تسليم جثامين الشهداء غداً والأسرى المضربون دخلوا المرحلة الأخطر

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع موافقة سلطات الاحتلال على تسليم جثامين الشهداء المحتجزة لديها ابتداء من يوم الأربعاء القادم. وأشار إلى دخول الأسرى المضربين عن الطعام في المرحلة الأخطر والأصعب من إضرابهم, مطالبا بضغط إعلامي عربي ودولي لإيقاف جرائم حكومة الاحتلال بحقهم.

وأوضح قراقع في حديث لإذاعة “موطني” اليوم الثلاثاء أن الاتفاق المبرم مع سلطات الاحتلال على تسليم جثامين الشهداء ما زال قائما حتى ليلة أمس, حيث وافقت بشروط على تسليم الجثامين المحتجزة لديها ابتداء من يوم الأربعاء القادم وأضاف: “اشترطت سلطات الاحتلال أن يكون الدفن الساعة الواحدة ليلا وبحضور عدد من أهالي الشهداء فقط”, مؤكدا على المعاناة الكبيرة التي يعيشها أهالي الشهداء. وأعرب عن أمله بالتزام دولة الاحتلال بالاتفاق وألا تتنصل منه كعادتها في اتفاقات سابقة حول جثامين الشهداء.

ونبه قراقع إلى دخول الأسرى المضربين عن الطعام, في المرحلة الأخطر من الإضراب, معبرا عن قلقه على حياة الأسير بلال كايد الذي دخل الشهر الثالث في إضرابه المفتوح عن الطعام ، وكشف عن تحول جسده إلى الى ما يشبه الهيكل عظمي, حيث أصيب بحالة إنهاك شديد وفقدان للنطق والسمع والبصر وآلام بالمعدة والكلى والرئتين وبانعدام قدرته على الحركة أو الوقوف, لافتا إلى وضع الأسير كايد في العناية المركزة بمستشفى برزلاي الإسرائيلي.

وطالب قراقع بتكثيف الضغط الشعبي والعربي والدولي حتى ترضخ حكومة الاحتلال وتتوقف عن جرائمها بحق الأسرى المضربين, وحث المؤسسات الدولية للمشاركة في معركتنا القانونية ضد الاجراءات والقرارات العنصرية وعمليات سلطات الاحتلال القمعية وانتهاكاتها لحقوق الأسرى, مؤكدا يوم الغضب الشعبي الخميس القادم، وقال: “سيكون يوما مفصليا وشعبيا في نصرة الأسرى”.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا