القنصلية البريطانية تنظم زيارة تضامنية لقرية سوسيا المهددة بالهدم

زار اليوم الخميس، فريق من القنصلية البريطانية العامة في القدس، برئاسة نائب القنصل البريطاني العام جيمس داونر قرية سوسيا، التي تتعرض لخطر الهدم.

وتجول الفريق في القرية وتكلم مع سكانها للاطلاع على الصعوبات والمشاكل التي تواجه سوسيا، ثم اطلع على الوضع القانوني للقرية من قبل المجلس النرويجي للاجئين.

وأعرب داونر خلال الزيارة عن إدانة الحكومة البريطانية للممارسات الإسرائيلية المتعلقة بهدم المنازل في المنطقة (ج) من الضفة الغربية والقدس الشرقية، مؤكدا دعم المملكة المتحدة المتواصل للفلسطينيين في المنطقة (ج).

وصرح داونر في نهاية الزيارة بقوله: تدين المملكة المتحدة عمليات الهدم المستمرة من قبل السلطات الإسرائيلية للممتلكات الفلسطينية. حيث تسبب عمليات الهدم وطرد للفلسطينيين من منازلهم معاناة لا داعي لها للفلسطينيين العاديين، وتثير أسئلة عن التزام إسرائيل بحل الدولتين القابل للحياة. وفي كل الاحوال –الا الاستثنائية منها- تتعارض مع القانون الإنساني الدولي، وإن تم الموافقة على هدم قرية سوسيا، قد يؤدي هذا إلى التهجير القسري لسكانها، وهذا انتهاك للقانون الإنساني الدولي.

وتابع: لقد أكدنا مرارا للسلطات الإسرائيلية قلقنا الشديد إزاء الزيادة في هدم الممتلكات الفلسطينية في المنطقة (ج) من الضفة الغربية والقدس الشرقية، ونحن ندعوهم إلى وقف سياسة الهدم.

وأضاف المسؤول البريطاني: وسنستمر في دعم الفلسطينيين الذين يواجهون خطر هدم ممتلكاتهم أو الإخلاء من خلال برنامجنا للمساعدة القانونية، الذي يساعد الأفراد على تحدي هذه القرارات في النظام القانوني الإسرائيلي”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version