موقع اسرائيلي يتطاول على المصريين

تهكم موقع “والا” الإخباري الإسرائيلي، على الشعب المصري، زاعما أنه يفتخر دائما بأنه صاحب إنجازات وبطولات، إلا أنه لا يحققها إلا في الخيال فقط، وليس على أرض الواقع، حسب زعمه.
وأضاف الموقع في تقرير له، في تعليقه على رفض لاعب الجودو المصري إسلام الشهابي مصافحة منافسه الإسرائيلي أورى ساسون في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل، أن “المصريين يروجون لإنجازات لا حصر لها في عالم الخيال، بينما لا يواجهون سوى الفشل على أرض الواقع”.
وتابع ” الشهابي حاول التغطية على هزيمته أمام اللاعب الإسرائيلي برفض مصافحته، لتحقيق انتصار معنوي وهمي، ولكن أي فخر في شخص مهزوم رفض مصافحة إسرائيلي”. واستطرد الموقع، ساخرا ” يبدو أن تحويل الهزيمة في العالم الحقيقي، للفوز في عالم الخيال، أصبح شيئا مفضلا عند المصريين”، حسب زعمه. وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، قالت أيضا إن وسائل الإعلام المصرية تجاهلت خسارة لاعب الجودو المصري إسلام الشهابي أمام منافسه الإسرائيلي أورى ساسون في اللقاء الذي جمع بينهما في 12 أغسطس في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل.
وأضافت الصحيفة في تقرير لها أن مصر يبدو أنها تريد نسيان خسارة الشهابي، الذي سبب بسلوكه حرجا لبلاده أمام العالم، حسب تعبيرها. وتابعت ” اللاعب الإسرائيلي أورى ساسون ظهر أمام العالم على أنه رياضي صاحب قيم، على عكس ما فعله اللاعب المصري الذي رفض مصافحته بعد انتهاء المباراة”.
وأشارت الصحيفة إلى أن فوز ساسون بالميدالية البرونزية في أوليمبياد ريو دي جانيرو حقق إنجازا عظيما لإسرائيل على الصعيد الدولي، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هنأه بالفوز، وأكد أن التزامه بالروح الرياضية أظهر وجه إسرائيل الحقيقي، على حد قوله. وكانت وكالة الصحافة الفرنسية ذكرت أن هناك احتمالا بمعاقبة لاعب الجودو المصري إسلام الشهابي على سلوكه بعد خسارته أمام منافسه الإسرائيلي أورى ساسون في اللقاء الذي جمع بينهما في 12 أغسطس في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل. ونقلت الوكالة عن ناطق باسم اتحاد الجودو الدولي، قوله في 12 أغسطس :” لا يوجد ما يلزم المصافحة في نهاية اللقاء، لكن من الواجب الانحناء، ولهذا استدعي اللاعب المصري من أجل تنفيذ هذه الحركة، وقام بذلك”.
وأضاف الناطق “هذا السلوك من اللاعب المصري سيتم دراسته بهدف اتخاذ إجراءات محتملة، إذا اقتضى الأمر”.
وتابع ” في الماضي، لم تحدث حالة مماثلة، وأن يقبل ممثلو الدول العربية اللعب ضد رياضيين إسرائيليين، فهذا تطور كبير”. وكان لاعب الجودو المصري إسلام الشهابي خسر أمام الإسرائيلي أوري ساسون، بنتيجة (0-100)، في منافسات دور الـ 32 للجودو، في الوزن الثقيل فوق الـ 100 كيلوجرام، ضمن دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو.
ورفض الشهابي مصافحة ساسون بعد انتهاء المباراة، كما رفض القيام بالحركة التقليدية المميزة لدى ممارسي هذه الرياضة، والمتمثلة في حني الرأس عند إعلان الحكم نتيجة المباراة، لكن الحكم ألزمه بالعودة إلى البساط، وأدى الحركة المعروفة. وكانت هناك دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي للاعب المصري بالانسحاب من مواجهة الإسرائيلي،
وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية إن المباراة أجريت بعد عدة أيام من حالة من السجال في مصر حول مشاركة الشهابي من عدمه، خوفا من اتهامه بالتطبيع. وانتقد أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، سلوك الشهابي، قائلا :” إن رفض اللاعب المصري مصافحة منافسه الإسرائيلي يشكل انتهاكا صارخا للأعراف الأولمبية وللروح الرياضية”، حسب تعبيره.
وعبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أضاف المتحدث باسم نتنياهو ” الرياضيون العرب هم الرياضيون الوحيدون في العالم الذين يرفضون منافسة رياضيين من دول أخرى”، وتطاول على العرب، قائلا :” إنهم متطرفون ويلجأون للكراهية والعنصرية والتحريض ولا يملكون الروح الرياضية”، حسب زعمه.
واستطرد “معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل قائمة منذ 37 عاما، وهذه الفترة هي أطول من الفترة التي سادت حالة حرب بين الدولتين، ومع ذلك، أغلبية الشعب المصري ترفض السلام”. وتابع المتحدث باسم نتنياهو “لا يوجد إسرائيلي واحد يرفض معاهدة السلام مع مصر أو يرفض مصافحة مصري أو عربي أيا كان. لا مكان للتسييس وللتطرف وللكراهية في الرياضة”، على حد قوله.

المصدر:سمــــا/عن واللا

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version