فعاليات رام الله تنظم مسيرة لدعم الأسرى المضربين عن الطعام

شارك العشرات من أبناء رام الله والبيرة في المسيرة المركزية التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، وللاحتفال بانتصار إرادة الأسير بلال كايد بعد معركة الأمعاء الخاوية التي خاضها لمدة 71 يوما.

وشارك في المسيرة التي انطلقت اليوم الخميس، ممثلو هيئة شؤون الأسرى والمحررين ومحافظة رام الله والبيرة، ونادي الأسير والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى، والقوى والمؤسسات الوطنية والاسلامية ولجان أهالي الأسرى.

وقال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى أمين شومان في كلمته بالفعالية، إن الأسير بلال كايد انتصر بجسده على السجان في معركة دامت 71 يوما، بعد أن فقد 35 كيلوغراما من وزنه في معركة الأمعاء الخاوية ضد الاعتقال الإداري.

بدورها، قالت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، إن بلال انتصر كما انتصرت والدته والأمهات الفلسطينيات، انتصرن بصبرهم وإرادتهن، مؤكدة أن قضية الأسرى هي من أولويات شعبنا وقيادتنا.

من جانبه، أكد رئيس جبهة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف في كلمة القوى الوطنية والاسلامية، أن شعبنا يلتف حول قضية الأسرى، وأن مؤسساته المعنية لم تتوان في الدفاع ومتابعة ملف الأسرى، مشيرا إلى أن الأسير كايد انتصر وأن جميع الأسرى المضربين سينتصرون.

من جهته، قال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، إن شعبنا يحتفل اليوم بالانتصار الحديدي الذي سطره الاسير كايد على ارادة السجان.

وأكد أن هجوم الحق الفلسطيني سيستمر في وجه الشر الإسرائيلي، مشيرا إلى أن القيادة والمؤسسات تتحرك على كافة المستويات لضمان حرية الأسرى.

من جانبه، قال عضو لجنة المتابعة العليا في القائمة العربية المشتركة أسامة السعدي، إن شعبنا من الجليل والمثلث والنقب والضفة الغربية والغزة والشتات شعب واحد نبارك له انتصار الأسير كايد لينضم إلى الابطال الذين اخضعوا السجان.

وطالب بضرورة الإفراج عن الأسرى الإداريين دون قيد أو شرط وإنهاء معاناتهم جميعا، وإغلاق ملف الاعتقال الاداري.

وفي كلمة نادي الأسير طالب أمجد النجار بضرورة أن يستمر التضامن مع أصحاب معركة الامعاء الخاوية، ومع جميع الأسرى خلف القضبان، داعيا إلى ضرورة تنظيم حراك وحدوي لدعم الحركة الاسيرة.

من جانبه، قال محمود كايد شقيق الاسير بلال إن أخاه جدد معاني الإصرار والثبات، داعيا إلى ضرورة استمرار الفعاليات الداعمة للأسرى المضربين عن الطعام حتى الافراج عنهم.

وكان الاسير بلال كايد قد أعلن عن تعليق اضرابه عن الطعام، الذي استمر 71 يوما بعد ان توصل إلى اتفاق مع إدارة السجن يقضي بعدم تجديد اعتقاله.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا