الحكومة ترحب بموقف جمهورية التشيك حول القدس

رحبت حكومة الوفاق الوطني، اليوم الاثنين، بموقف جمهورية التشيك حول مدينة القدس.

وشدد المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود على أن الوضع الذي تسعى إليه إسرائيل فيما يتصل بمدينة القدس غير معترف به دوليا.

وقال: إن موقف جمهورية التشيك يؤكد على رفض الاحتلال الإسرائيلي، ورفض كافة المشاريع والمخططات الاحتلالية والاستيطانية في مدينة القدس الشرقية المحتلة التي تحاول إسرائيل من خلالها فرض واقع على الارض يبيح لها الاستيلاء على عاصمة دولة فلسطين.

وشدد المتحدث الرسمي على أن موقف جمهورية التشيك موقف مسؤول يأتي في سياق الانحياز للحق الذي يدفع تجاه إنهاء الاحتلال ووقف ويلاته التي لحقت بالشعب الفلسطيني ووطنه والمنطقة.

وأضاف أن الموقف التشيكي يستند إلى الانسجام مع قرارات الشرعية الدولية وينبع من المسؤولية والالتزام تجاه المساهمة في إنقاذ العملية السياسية التي يعطلها الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت الخارجية التشيكية أصدرت اليوم بيانا قالت فيه: “إن الجمهورية التشيكية إلى جانب بقية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وبناءً على قرارات مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، تعتبر القدس عاصمة مستقبلية للدولتين، أي دولة إسرائيل ودولة فلسطين المستقبلية، وأن تل أبيب في الوقت الراهن مقر معظم السفارات الأجنبية، بما فيها سفارة الجمهورية التشيكية”.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا