الأوروغواي: سفير فلسطين يبحث مع محافظ كانيلونيس سبل تعزيز العلاقات

بحث سفير دولة فلسطين لدى أوروغواي وليد عبد الرحيم، مع محافظ مقاطعة كانيلونيس في الأوروغواي ياماندوو أورسي، سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتقوية أواصر الصداقة والتضامن مع شعبنا الفلسطيني.

واستعرض السفير عبد الرحيم الأوضاع الحالية التي تمر بها القضية الفلسطينية، والجهود الدبلوماسية الدولية للوصول الى حل عادل يؤدي إلى انهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس، على أساس القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، مؤكدا تقدير فلسطين الكبير لموقف أوروغواي الداعم لجهود السلام .

من جهته، أشاد المحافظ بالعلاقات القائمة بين فلسطين وأوروغواي لما فيه مصلحة البلدين والشعبين، معبراً عن الأهمية الكبيرة لافتتاح أول سفارة لفلسطين في أوروغواي وأول سفارة لأوروغواي في فلسطين .

وخلال الزيارة، اجتمع سفير فلسطين مع رؤساء بلديات “لاس بييدراس” و”ساوسي” و”سانتا روزا” كل على حدة، وتم بحث آفاق التعاون مع البلديات الفلسطينية وإمكانية توقيع توأمة واتفاقيات تعاون بين بلديات البلدين.

وشملت الزيارة منزل البطل القومي لأوروغواي الذي تحول إلى متحف تاريخي، وكذلك زيارة المراكز الثقافية من أجل التعاون الثقافي بين الطرفين وإقامة المعارض الفلسطينية مستقبلا .

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا