بالفيديو: من هو مرشح حركة “فتح” الذي تم شطب قائمة الحركة في بيت حانون بسببه؟!

أثير جدلاً واسعاً في الآونة الأخيرة بعد شطب لجنة الانتخابات لعدد من قوائم حركة فتح المترشحة للانتخابات البلدية، وذلك بسبب الاعتراضات المقدمة بحق أحد مرشحي القائمة التي تقرر إسقاطها.

وفي ذات السياق أجمع عدد من خبراء القانون، على أن ما ذهبت إليه لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة بإلغاء أربعة قوائم انتخابية لحركة فتح خطأً، مشددين على أن اللجنة أولت القانون بشكل خاطئ، وعدم اختصاص اللجنة للبت في الطعون من جهة أخرى.

وفي ذات السياق، أكدت حركة فتح على لسان الناطق باسمها فايز أبو عيطة، على أن إلغاء أي من قوائمها هو مصادرة لحق شريحة واسعة من الناخبين، خاصة وأن حركة فتح منافس أساسي ورئيسي في هذه الانتخابات

وأوضح، أن حركته استمرت في التحضير لهذه الانتخابات، على الرغم من الممارسات التي تعرض لها أبناء وقيادات الحركة، والتهديدات والتجاوزات، وأعلنت عن قوائمها في مؤتمر صحفي بتاريخ 8/25 دون الإشارة لهذه المضايقات.

وقال مرشح حركة فتح الذي تم شطب القائمة بسبب الاعتراض المقدم بحقه المهندس عارف أبو عودة، “تم ترشيحي لقائمة التحرر الوطني والبناء عن حركة فتح في بلدية بيت حانون، وبعد إتمامي لموضوع الترشيح تفاجأت بتقديم طعن في ترشحي بسبب شيك دون رصيد”، مضيفاً أنه تفاجئ بتقديم هذا الطعن وذلك لعدم وجود شيكات دون رصيد صادرة عنه.

وأضاف أبو عودة، أن الشيك المقصود كان لشركة تأسيس وليس شيكاً صادر عن شخصه، لافتاً إلى أنه حاول توضيح هذ الأمر للجهات المعنية، وقام بإرسال مستندات تثبت عدم صلته بهذا الشيك.

وأشار إلى أن التواقيع الموجودة على شيكات التأسيس تعود لأشخاص آخرين، مضيفاً أنه تم سداد قيمة الشيك في موعد استحقاقه بتاريخ 2013/4/20.

وبيّن أبو عودة، أن رصيد الشركة كان في ذلك الوقت ما يقرب من 66 ألف دولار أمريكي، معرباً عن أسفه في قبول لجنة الانتخابات بإسقاط قائمة بلدية بيت حانون بسبب شيك تم سداد قيمته، ولا أساس لما تم الادعاء به.

واستغرب أن يتم حرمان مدينة كاملة من حرية الاختيار بسبب شيك قيمته بسيطة، مضيفاً “حركة فتح هي الأقوى في بيت حانون، وإن كانت غير متواجدة فمن المنافس للقوائم الأخرى”.

ودعا أبو عودة، أصحاب القرار إلى النظر لبلدة بيت حانون الحزينة الغاضبة، التي تنتظر هذا العرس الديمقراطي منذ عشر سنوات، مشدداً على أنه لن يتم عقد الانتخابات في موعدها اذا لم تنتخب بلدة “بيت حانون” وتشارك بصوتها.

الجدير ذكره أن المحكمة العليا برام الله، قررت صباح اليوم الخميس، وقف إجراء الانتخابات المحلية المقررة في قطاع غزة والضفة الغربية، وذلك عقب تثبيت محكمة بداية خانيونس صباح اليوم إسقاط قوائم تابعة لحركة “فتح” في كل من (عبسان الكبيرة – الفخاري – القرارة – خانيونس – والشوكة برفح).

الفيديو نقلا عن وكالة خبر ..

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا