غداً.. مواجهة بين الفلسطينيين ومتطرفين يهود بوادي عارة

دعت لجنة المتابعة العربية جماهير الفلسطينيين داخل الخط الاخضر الى التجمع، يوم غد الاثنين، امام منزل منفذ عملية شارع “ديزنكوف” في تل ابيب نشأت ملحم، الكائن في قرية عارة في منطقة المثلث، وذلك ردا على مظاهرة اليمين اليهودي المتطرف التي صادقت عليها الشرطة الاسرائيلية.

ووصفت لجنة المتابعة نشطاء اليمين اليهودي المتطرف الذين يخططون للتظاهر امام منزل عائلة ملحم بالارهابين وجاء في نص البيان “من صادق وافق على هذه المظاهرة هي حكومة تقوم بزرع الارهاب في وادي عارة، لذلك ندعو السكان العرب الى الوقوف في وجه هؤلاء المستوطنين الذين يزرعون الارهاب في الارض الفلسطينية ومنعهم من الاقتراب من وادي عارة”.

وصادقت الشرطة الاسرائيلية ممثلة بما يسمى بـ”لواء الساحل” الاسبوع الماضي، على طلب قدمه نشطاء من اليمين اليهودي المتطرف لتنظيم مظاهرة في قرية عارة يوم غد مقابل منزل عائلة نشأت ملحم الذي نفذ عملية “ديزنكوف” يناير الماضي.

وسمحت الشرطة لعناصر من منظمة “العظمة اليهودية” المتطرفة ومنهم ميخائيل بن اريه وباروخ مارزل وايتمار بن غبير وبنتسي غوفشتاين بالاقتراب من المنزل مسافة 120 مترا.

وبرر هؤلاء المتطرفين مظاهرتهم بالدعم والتأييد الذي يلقاه نشأت ملحم داخل قريته ومسقط رأسه، حيث حصل خلال هربه بعد العملية على مساعدة سكان القرية حسب ادعاء المتطرفين اليهود.

وكالات – شاشة نيوز

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا