حركة “فتح” في الشمال تشارك بأمسية شعرية تحية لروح الطفلة الفلسطينية إسراء اسماعيل

نظم مكتب “المنية” للإعلام بالتعاون مع “التجمع التنموي اللبناني” و”نادي تيو”، على مسرح غرفة الصناعة والتجارة والزراعة في طرابلس، أمسية شعرية بعنوان “تحية لروح الطفلة الفلسطينية إسراء اسماعيل” للشاعرين مروان الخطيب ومحمد عادل عوض، برعاية رئيس إتحاد بلديات المنية عماد مطر، ومشاركة رئيس الاتحاد ممثلاً برئيس بلدية برج اليهودية عامر العويك، ورئيس بلدية المنية ظافر زريقة ممثلاً بالمحامي محمد علي الخير، وأمين سر حركة “فتح” في الشمال أبو جهاد فياض، وكمال الخير ممثلاً بالأستاذ أحمد الخير، ورئيس نقابة مستخدمي وعمال مؤسسة مياه لبنان الشمالي كمال مولود، ورئيس تجمع الصناعيين في المنية يحيى مطر، وهيئات المجتمع المدني والفلسطيني وفاعليات اجتماعية وتربوية وسياسية وإعلامية.

وألقى كلمة مكتب المنية للإعلام طارق مفيد المبيض، إذ أكد “أهمية التواصل بين الفلسطينيين في مخيم نهر البارد وأبناء المنية والجوار”، ذاكراً “حرص مكتب المنية للإعلام على دعمه للقضية الفلسطينية”، وتكلم عن معاناة الأهالي في مخيم نهر البارد وعن الظلم الذي لحق بالطفلة إسراء إسماعيل من قبل المستشفيات والجهاز الطبي في لبنان”.

بدوره، ألقى رئيس “التجمع التنموي اللبناني” الدكتور خالد خضر الخير، كلمة، أبدى خلالها إعجابه بهذا النشاط”، شاكراً “الجهات التي رعت ونظمت ودعت لهذه الأمسية، ثم تطرأ إلى محاور عدة أبرزها القضية الفلسطينية وقضية اللجوء”. كما لفت إلى “تقصير الجهات المانحة والمحلية في إدارة شؤون اللاجئين واللبنانيين”، وقدم “توصيات عامة تخدم القضية الفلسطينية ولبنان”.

وفي الختام ألقيت قصائد من وحي المناسبة لكل من الشاعرين مروان الخطيب ومحمد عادل عوض، ثم كانت مداخلة شعرية لوالد الفقيدة مصطفى إسماعيل.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا