فياض يلتقي رئيس وزراء لبنان السابق نجيب ميقاتي

التقى أمين سر حركة “فتح” في الشمال أبو جهاد فياض برفقة وفد من قيادة المنطقة برئيس وزراء لبنان السابق نجيب ميقاتي في دارته في طرابلس. بحث الطرفان الأوضاع السياسية في الساحتين الفلسطينية واللبنانية وانعكاس ما يحصل في الوطن العربي على فلسطين ولبنان. وأكد الطرفان على ضرورة تمتين الوحدة الوطنية لمواجهة الأخطار والأطماع الصهيونية بكل فلسطين. وأكد الطرفان على ضرورة حماية الأمن في المخيمات الفلسطينية وعدم السماح لأي تطرف من أخذ المخيمات ملاذا كي لا تكون خنجراً في الخاصرة اللبنانية. واعتبر فياض أن الحفاظ على أمن مخيمات لبنان هو واجبنا وبالتنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية اللبنانية لأن أمن المخيمات من أمن لبنان ولن يسمح لأي كان أن يستغل مخيماتنا للإخلال بأمن لبنان.

بدوره، أكد ميقاتي بأن قضية فلسطين هي قضية كل وطني ومسلم وعلى الجميع تحمل مسؤولياتهم في خدمة المشروع الوطني الفلسطيني وتدعيم وحدته وشد ازر أبناء القدس المدافعين عن المقدسات في وجه آلة الحرب الصهيونية.

واعتبر بأن قضية فلسطين تمر بمرحلة صعبة ومفصلية وبأن الرئيس أبو مازن يشكل ضمانة قيام الدولة الفلسطينية في هذه المرحلة. وتطرق فياض إلى ضرورة أن يتم الضغط من قبل الحكومة اللبنانية على الأونروا كي تعود إلى برنامج الطوارئ في الطبابة وإعطاء بدلات الإيواء والإسراع بأعمار مخيم نهر البارد. والسماح لأبناء المخيم الجديد بالبناء أسوة بالأخوة اللبنانيين وحسب القانون المعمول به في البلديات .

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا