السفير الفرا يدعو لإرسال لجنة لتقييم الأوضاع في فلسطين

دعا سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، وبلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الاوروبي إلى ارسال لجنة تقصي حقاق لتقييم الاوضاع الميدانية والانتهاكات الاسرائيلية، خاصة بناء المستوطنات.

جاء ذلك خلال اجتماع الفرا، اليوم الخميس، مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية المار بروك في مقر البرلمان الاوروبي في بروكسل، بحضور مسؤول ملف البرلمان الاوروبي في بعثة فلسطين مستشار اول عادل عطية.

وأكد اهمية اعداد تقرير عن الاوضاع الميدانية ورفعه الى لجنة العلاقات الخارجية لاتخاذ الاجراءات المناسبة للإنقاذ حل الدولتين، خاصة مع تسارع وتيرة الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة.

بدوره، شدد المار بروك على استمرار الاتحاد الاوروبي في دعم حل الدولتين، مرحبا بطلب ارسال لجنة لتقييم الاوضاع الميدانية، مشيرا إلى أنه سيبدأ العمل على تنظيم زيارة للمنطقة برئاسته قبل نهاية العام .

ويندرج هذا الاجتماع في نطاق التحركات المكثفة التي تقوم بها بعثة فلسطين في بروكسل، لحشد دعم الاتحاد الاوروبي السياسي والدبلوماسي للتحرك الدبلوماسي الفلسطيني، الذي يقوده الرئيس محمود عباس على اكثر من صعيد، منها دعم المبادرة الفرنسية وجهود عقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الاوسط.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا