التحضير لترخيص وافتتاح مدرسة بطريركية للتعليم والتدريب المهني والتقني

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، من خلال الإدارة العامة للتعليم المهني والتقني، اليوم الاثنين، اجتماعاً تحضيرياً لترخيص المدرسة التابعة لبطريركية الروم الأرثوذوكسية القائمة في بيرزيت؛ كمدرسة مهنية وفق خطة الوزارة للتعليم المهني والتقني.

وحضر اللقاء كل من مدير عام التعليم المهني والتقني جهاد دريدي، ومدير المدارس المهنية أسامة اشتية، وعضو مجلس الأمناء للمدرسة جهاد جاسر، وممثلها لشؤون التعليم المهني فهيم قسيس.

ورحب دريدي بالحضور، مشيداً باهتمامهم في التعليم المهني والتقني الذي يعتبر ركيزة من ركائز التغيير الحالي في آلية التعليم في فلسطين، مستعرضاً كافة الخطوات المطلوبة لتجهيز متطلبات الحصول على ترخيص المدرسة المهنية.

وأكد دريدي استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات لتنفيذ هذا المشروع كون الوزارة تعمل، على دعم التعليم والتدريب المهني والتقني، وزيادة عدد الملتحقين بهذا المجال باعتباره أحد مرتكزات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وأحد القطاعات الهامة لتوفير فرص تشغيل للشباب وتقليل معدلات البطالة بين الخريجين.

وفي هذا السياق، تم الاتفاق على تنظيم زيارة للمدرسة المهنية المستهدفة الأسبوع المقبل، للاطلاع على المرافق وتحديد البرامج التي سيتم استحداثها في المدرسة، بناءً على احتياجات سوق العمل الفلسطينية والخطوات المستقبلية للعمل.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا