غنيم يطلع أبو الغيط على الانتهاكات الإسرائيلية للمياه الفلسطينية

أبو الغيط: لا بد من مساندة المسعى الفلسطيني لتأمين وصول إمدادات المياه

أطلع رئيس سلطة المياه مازن غنيم، الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، على التحديات التي تواجه الوضع المائي في فلسطين.

واستعرض غنيم خلال اللقاء الذي عقد بمقر الجامعة العربية في القاهرة، المعيقات والانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي كسرقة وتلويث للمياه وانعكاساتها الاقتصادية والإنسانية، والصعوبات الكبيرة والأوضاع المتردية التي تواجه عملية تأمين المياه.

وتطرق اللقاء إلى أهمية انعقاد المؤتمر الدولي حول المياه تحت عنوان “المياه العربية تحت الاحتلال” يوم غد الأربعاء في مقر الجامعة العربية، وذلك بحضور عدد كبير من الوزراء وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية والخبراء المتخصصين في هذا المجال، بالإضافة الى أبرز الإنجازات والمشاريع التي يجري العمل على تنفيذها في قطاع المياه في فلسطين، التي تواجه بعقبات إسرائيلية تعرقل العمل لفترات طويلة .

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام الوزير مفوض محمود عفيفي في بيان له عقب اللقاء، إن الأمين العام أكد التزام الجامعة العربية بمساندة المسعى الفلسطيني لتأمين وصول إمدادات المياه اللازمة للمواطنين باعتبارها شريان الحياة للدولة الفلسطينية وعصب نشاطات الحياة اليومية، وأن الحق في المياه هو أحد حقوق الإنسان الأساسية، وأنه يمثل في ذات الوقت أحد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني .

وحضر اللقاء الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي المحتلة السفير سعيد أبو علي، والمستشار رزق الزعانين من مندوبية فلسطين في الجامعة العربية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version