مسؤول المعابر: إلغاء القرار الإسرائيلي بتقليص الواردات لقطاع غزة

أكد نظمي مهنا مسؤول الإدارة العامة للمعابر والحدود لمراسلنا، أن الجانب الإسرائيلي ألغى قرار تقليص الشاحنات الواردة إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، بعد جهود بذلتها دائرة المعابر والحدود أمس.

وكان الاحتلال قد أبلغ أمس الادارة العامة للمعابر والحدود واللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع، بقرار تقليص الشاحنات الواردة إلى القطاع دون إبداء أي أسباب.

وبحسب الادارة العامة للمعابر والحدود فأنه كان من المقرر اليوم الخميس بدء تقليص عدد الشاحنات التي تحمل البضائع على (مشطاح) بحيث سيتم إدخال 340 شاحنة يومياً لجميع القطاعات من ضمنهم 90 شاحنة أسمنت يومياً.

واعتبرت اللجنة القرار “الإسرائيلي” تشديدا للحصار المفروض على قطاع غزة، موضحة أن القطاع يحتاج يومياً إلى ما يقارب 600 شاحنة من الشاحنات التي تحمل البضائع على “مشطاح” وهذا الامر سيؤدي أيضا إلى تراجع كبير بكمية البضائع الواردة لقطاع غزة وسيسبب حالة من فقدان العديد من البضائع في السوق الغزي بسبب تراجع كمية الواردات للقطاع ناهيك عن منع عشرات الأصناف التجارية والزراعية التي يمنعها الجانب الإسرائيلي بحجج أمنية وأهمها المواد الخام الخاصة بالصناعة.

وعلى ضوء خطورة تقليص الواردات للقطاع، سارعت الادارة العامة للمعابر والحدود برئاسة نظمي مهنا بالتواصل مع الجانب الإسرائيلي لثنيه عن القرار المفاجئ، وتكللت جهودها بالنجاح، وتم العمل في معبر كرم أبو سالم كالمعتاد.

الحياة الجديدة – عبد الهادي عوكل

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا