الآغا في ذكرى وعد بلفور: آن لبريطانيا الاعتراف بدولة فلسطين كما اقرتها الشرعية الدولية

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس دائرة شؤون اللاجئيين د. زكريا الآغا، أن الشعب الفلسطيني متمسك بأرضه وحقوقه الوطنية الثابتة، ولن تمنعه أي قوة بالعالم من الاستمرار نحو اهدافه الوطنية وأساسها قيام دولة مستقلة بعاصمتها القدس.

وبمناسبة الذكرى الـ99 لوعد بلفور، طالب الآغا في حديث لاذاعة موطني اليوم الثلاثاء:” بانهاء الظلم اللاحق بالشعب الفلسطيني وقال :”آن للعالم أن يعترف بحقوق الشعب الفلسطيني كما اقرتها قرارات الشرعية الدولية”

وأضاف الآغا:” في ذكرى هذه الجريمة الكبيرة التي ارتكبتها بريطانيا باعطائها لليهود وعد بفلسطين وانشاء دولة لهم على حساب شعبنا الفلسطيني، آن الأوان أمام بريطانيا التي منحت دولة الاحتلال هذا الوعد وساهمت بتشريد الشعب الفلسطيني، أن تكفر عن هذه الجريمة، وعن هذه الخطيئة الكبرى والتقدم خطوة نحونا عبر الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة، وبحقوق اللاجئيين حسب قرارات الشرعية الدولية.

وأكد الآغا أن قوة قوة في العالم لن تمنع الشعب الفلسطيني من الاستمرار في السعي نحو دولته المستقلة وعاصمتها القدس، مشدداً على تمسك الشعب بأرضه وبثوابته الوطنية وحقوقهرغم مؤامرات فظيعة كان هدفها ازالته وانهاء وجوده .

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا