توزيع شهادات “التوجيهي” على عائلات الأسرى في نابلس وسلفيت

وزع محافظ نابلس أكرم رجوب، ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، اليوم الأربعاء، شهادات الثانوية العامة على عائلات الأسرى الناجحين في امتحان الثانوية العامة داخل المعتقلات للعام 2016، من المحافظة ومحافظة سلفيت.

وجرى توزيع الشهادات خلال احتفال نظم في قاعة اتحاد نقابات عمال فلسطين، بحضور رئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، ورئيس نقابات عمال السويد كارل بيتر، ومدير شرطة نابلس العميد طارق الحج، وأسرى محررين وعائلات الأسرى، وسلمت شهادات 109 أسرى نجحوا في امتحان التوجيهي لعام 2016 من المحافظتين.

واعتبر رجوب أن الأسرى تحدوا ظروفهم القاسية من خلال إصرارهم على التعليم والتمسك بالحياة، وردوا على الإجراءات الإسرائيلية القاسية وحرمان الأسرى من التعليم منذ سنوات.

وهنأ كل من سعد وبيتر، الأسرى وعائلاتهم، وأكد الأخير أن بقاء اكثر من 7000 أسير فلسطيني داخل السجون الإسرائيلية وصمة عار في جبين المجتمع الدولي بأكمله، وان الوقت قد حان لأن يسعد الفلسطينيون بدولة حرة مستقلة.

وقال قراقع إن الأسرى ومن خلال التعليم كسروا مخططات الاحتلال الهادفة إلى عزلهم وتجهيلهم وتحويلهم إلى أميين، وحولوا السجون إلى مدارس واكتشفوا ما لديهم من قدرات وطاقات فكرية وثقافية وإبداعية.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا