ترجمات تركية ليوم الاثنين 2-1-2017

قراءة في أبرز ما أوردته الصحف والمواقع الإعلامية التركية

تصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

في هذا الملف: أربعة ترجمات في الشأن الدولي.

دوليا

• نشرت صحيفة صباح التركية تقريرا بعنوان “قوات الأمن التركية شنت 274 عملية ضد المنظمات الإرهابية خلال الأسبوع الماضي”. جاء في التقرير بأن وزارة الداخلة التركية أعلنت بأن قوات الأمن التركية شنت خلال الأسبوع الماضي 274 عملية عسكرية ضد حزب العمال الكردستاني وداعش وجماعة فتح الله غولان. وقد أدت هذه العمليات العسكرية إلى مقتل 26 إرهابيا واعتقال 147 مشتبها بهم بالانتماء إلى تنظيم داعش. ويضيف التقرير بأن العمليات العسكرية شملت جميع المدن والبلدات التركية، وقد شاركت القوات الخاصة والجيش التركي والمروحيات العسكرية في هذه العمليات، ولا تزال العمليات العسكرية ضد المنظمات الإرهابية مستمرة إلى حد الآن.

• نشرت صحيفة (يني شفق) التركية تقريرا بعنوان “تركيا تواصل إرسال التعزيزات العسكرية إلى الحدود السورية”. جاء في التقرير بأن تركيا تواصل إرسال تعزيزات عسكرية إلى الحدود السورية قادمة من مدينة غازي أنتاب، وتأتي هذه التعزيزات العسكرية من أجل تقديم الدعم للجنود المتواجدين في تلك المناطق. ويضيف التقرير بأن تركيا أرسلت العشرات من المدرعات العسكرية وناقلات الجند إلى الحدود مع سوريا، وذلك تخوفا من وقوع هجمات إرهابية ومنع الإرهابيين من التسلل داخل الأراضي التركية.

• نشرت صحيفة هبرتورك التركية تقريرا بعنوان “داعش يخطط لنشر الرعب بين الجميع”. جاء في التقرير بأن وزير الأمن الوطني البريطاني بن والاس قد أعلن بأن تنظيم داعش يخطط لشن هجوم كيماوي في بريطانيا، وذلك من اجل نشر الرعب بن أوساط الجميع. وأضاف والاس بأن تنظيم داعش يسعى إلى نقل الأسلحة الكيماوية من العراق وسوريا إلى دول الاتحاد الأوروبي، ويريد التنظيم قتل عدد أكبر ممكن من المدنيين، لذا ليس لديهم أي تحفظات أخلاقية من استخدام الأسلحة الكيماوية، وفي حال قام التنظيم بشن هجوم كيماوي فإنه سيقوم بتنفيذه في دول الاتحاد الأوروبي.

• نشرت صحيفة (يني شفق) التركية تقريرا بعنوان “هل تلقى منفذ هجوم إسطنبول المساعدة من داخل النادي”. جاء في التقرير بأن قوات الأمن التركية لا تزال إلى حد الساعة تواصل تحقيقاتها حول هجوم مدينة إسطنبول الذي أسفر عن مقتل 39 شخصا. حيث أقدم المنفذ بالدخول إلى قاعة النادي وإطلاق النار لمدة سبعة دقائق قبل أن يتمكن من الفرار دون إلقاء القبض عليه، الأمر الذي يثير الكثير من الشبهات حول ما إن كان هنالك أشخاص قاموا بتقديم المساعدة له، حيث لم يقم رجال أمن النادي الليلي بالتدخل بشكل مباشر وإطلاق النار عليه ومنع المنفذ من الدخول، فهل تلقى المنفذ أي مساعدة من داخل النادي؟

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version