اعتبره الأطباء من الحالات النادرة : طفل مولود بجلد أسود وشعر كثيف والرئيس يتكفل بعلاجه

لم تكن والدة الطفل قاسم سليم قلجة من سكان حي التفاح بمدينة غزة تتوقع أن يولد طفلها بجلد أسود وشعر كثيف يغطي معظم جسمه لكن ارادة الله فوق كل شيء” .والدة الطفل الذي يبلغ من العمر عامين عرضت فلذة كبدها على معظم اطباء الجلد المتخصصين والذين عجزوا عن تشخيص حالته المرضية ودهشوا من رؤيتهم لجسمه في حالة نادرة لم تمر عليهم،الطفل قاسم كانت والدته حاملا به عدة شهور عندما اندلعت حرب 2014 واستنشقت غازات ومنها غاز الفسور والتي كانت تطلقها قوات الاحتلال على منازل المواطنين كما تؤكد والدة الطفل والتي تضيف انها شعرت ان الغازات سيكون لها تأثير على جنينها ولربما تحدث لديه اعاقة ولهذا عرضت نفسي على طبيب مختص واخبرني ان الجنين بخير ولكن بعد الولادة تاكد لدي ان وضع طفلي ناتج عن هذه الغازات.

وتستكمل والدة الطفل قلجة قائلة :أنها عند ولادته تفاجأ الاطباء بجسم طفلها الاسود وشعره الكثيف الذي يغطيه ولكن لم يفعلوا شيء واعتقدت انه بعد ايام او شهر سيزول الشعر وسيعود جلد طفلها للونه الاصلي ولكن شدة السواد وكثافة الشعر زادات لدرجة انني اخاف أن اقصه مشيرة الى انها اذا حاولت لمسه فأن طفلها يصرخ وكذلك عندما تلبسه ملابس فأنه يتضايق منها.

والد الطفل قلجة والحاصل على بكالوريوس في اللغة العربية بكالوريوس في مجال أخر عاطل عن العمل بسبب تبرعه بكليته لابنه الذي كان يعاني من فشل كلوي جعله هزيلا وضعيفا و لا يستطيع ممارسة اي عمل وهذا زاد من وضع الاسرة الاقتصادي الصعب.

وكما توضح والدته فأنها بالرغم من وضع أسرتها الاقتصادي الصعب فانها عرضت طفلها على كل اطباء الجلدية المتخصصين والذين تفاجئوا بالحالة واعتبروها من الاحالات النادرة التي تعرض عليها واكدوا ان طفلها بحاجة لمركز متخصص لاجراء الفحوصات وتشخيص حالته.

وتضيف والدته انها عندما تشاهد طفلها بهذا الحال فانها تصاب بحالة من الحزن والالم خاصة انها لا تستطيع أن تفعل له شيئا ولا تملك المال لكي تعالجه خارج القطاع ،الوالدة المكلومة لم تيأس وكانت على يقين بأن الله لن يخذلها وسيوقف ال جانبها اولاد الحلال فكانت المبادرة من بعض الاعلاميين مشكورين الذين نشروا مناشدة لطفلي على مواقع التواصل الاجتماعي.

،،الرئيس ابو مازن صاحب القلب الحنون اعطى تعليماته لوزير الصحة بان يتم توفير العلاج اللازم للطفل قلجة وقال وزير الصحة د. عواد بان الوزارة قامت بعمل الاجراءات بتحويل الطفل لمركز الامراض الجلدية في مدينة رام الله وتتابع الوزارة اتمام كافة المستلزمات والترتيبات لنقله من القطاع لرام الله.

والد الطفل قاسم سليم قلجة من سكان حي التفاح منطقة السنافور في غزة ،،،، اكد لي اتصال مكتب وزير الصحة وابلغه بان هناك موافقة من اجل علاج طفله في مركز متخصص وان الرئيس اعطى تعليماته لنا لكي نقوم بعمل اللازم مقدما الشكر لسيادة الرئيس ولوزير الصحة لكنه تمنى على سيادته ان يساعده ماديا لكي يوفر متطلبات أسرته حيت انه مريض لا يقدر على العمل او توقير وظيفة له حيت انه خريج.

دنيا الوطن-عبدالهادي مسلم

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version