طهبوب: المعلم الفلسطيني جزء من خطة الكويت للنهوض بالتعليم والرئيس وجه باختيار الأكفأ

أوضح سفير دولة فلسطين لدى الكويت رامي طهبوب, أن الاتفاق مع المعلمين الفلسطينيين ليلتحقوا بأعمالهم في دولة الكويت سيبدأ من شهر مارس القادم, بعد توقيع الاتفاقية للعام الدراسي 2017-2018.

وقال طهبوب في حديث لإذاعة موطني اليوم الأربعاء: “ان مجلس الوزراء الكويتي اتخذ قرارا في شهر أيار العام الماضي لاستقدام المعلمين الفلسطينيين إلى دولة الكويت”, مبينا أنه كان من المفترض زيارة وزير التربية والتعليم الكويتي لدولة فلسطين قبل عدة أشهر ولكن تم تأجيل الزيارة بسبب التغيير الذي حصل في الحكومة الكويتية, مؤكدا أنه سيتم توجيه دعوة رسمية له لاستكمال اتفاق استقدام المعلمين الفلسطينيين بين الدولتين.

وأكد طهبوب أنه لم يتم التطرق لعدد محدد من المعلمين, والتركيز على التخصصات العلمية, ولكن سيكون الاختيار لكافة التخصصات، موضحا أن المعلم الفلسطيني سيكون جزءً من خطة نهوض في التعليم اقرتها الحكومة الكويتية، نظرا لخبرة وكفاءة وإخلاص المعلم الفلسطيني وتفانيه بالعمل.

وأشار طهبوب إلى أن للمعلم الفلسطيني نصيب كبير منذ نشأة التعليم بالكويت, حيث كانت دولة فلسطين أول بعثة تعليمية دخلت الكويت عام 1936, واستمر التعويل على المعلم الفلسطيني, لافتا لتعليمات مشددة من الرئيس محمود عباس لاختيار أكفأ المعلمين للذهاب إلى دولة الكويت.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا