المالكي يودع سفير جمهورية اندونيسيا المعتمد لدى دولة فلسطين

ودَّع وزير الخارجية رياض المالكي، اليوم الاثنين بمقر الوزارة في رام الله، سفير جمهورية اندونيسيا تيغوه وارديو.

واستعرض المالكي أمام السفير وارديو، آخر التطورات والأوضاع في دولة فلسطين وانتهاك إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، للقانون الدولي من خلال تنفيذها لمخططاتها الاستعمارية التوسعية ونداءات أقطاب حكومة نتنياهو اليمينية لضم المناطق المحتلة المصنفة (ج)، والكتل الاستيطانية المقامة عليها وفي مقدمتها المستوطنات المساه بغلاف القدس.

كما حذر المالكي من خطورة تصريحات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب من نقل السفارة الامريكية الى القدس، معتبراً ان هذه الخطوة تمثل اعترافاً بالقدس عاصمةً لإسرائيل منتهكا الأعراف والمواثيق الدولية واتفاقيات جنيف، والتي من شأنها ان تزيد من تعقيدات الوضع في المنطقة، كما استعرض المالكي التحركات والخطوات الدبلوماسية والقانونية الفلسطينية لمواجهة مثل هذه الانتهاكات في المحافل الدولية.

من جانبه عبَّر السفر وارديو، عن سروره لتمثيل بلاده لدى دولة فلسطين وعن شكره وتقديره للتعاون والمساعدة التي قدمتها له وزارة الخارجية الفلسطينية لإنجاح مهامه، مما ساهم بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية مع دولة فلسطين ومؤسساتها، متمنيا النجاح والتقدم والازدهار والسلام الدائم لدولة فلسطين. واستعرض التعاون المشترك بين البلدين وخاصة في المجال الاقتصادي والسياحي والثقافي، مشيراً الى ان حكومة بلاده زادت من دعمها للمشاريع المشتركة من 15 مليون الى 20 مليون دولار.

وفي الختام، ثّمن المالكي الجهود التي قام بها السفير وارديو في تعزيز العلاقات الثنائية مع دولة فلسطين، والتأكيد على أهمية تطويرها، وتمنى له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة. ويذكر أن السيد وارديو كان سفيرا غير مقيم لبلاده لدى دولة فلسطين.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا