الأحمد: وفود الفصائل ستلتقي “لافروف” غدا لبحث نتائج تحضيرية المجلس الوطني

موسكو- تتواصل في العاصمة الروسية موسكو لليوم الثاني على التوالي، لقاءات وفود الفصائل الفلسطينية، مع خبراء وسياسيين روس لبحث ملف المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام.
وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات الوطنية عزام الأحمد، أن الجانب الروسي اقترح في لقاء اليوم جدول اعمال للنقاش يسيطر عليه الطابع السياسي، كمقدمة للتوصل إلى تفاهمات لانهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية، والذي يعتبره الروس ضرورة لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة في فلسطين.
وأوضح الأحمد في لقاء مع إذاعة “صوت فلسطين”، اليوم، أن الجانب الروسي رحب بالنتائج التي توصلت إليها اللجنة التحضيرية لعقد المجلس الوطني في الاجتماع الأخير الذي عقد في العاصمة اللبنانية بيروت، معتبرين ذلك تقدما كبيرا باتجاه توحيد الصف الفلسطيني، مؤكدين على ضرورة تنفيذ ما تم التوصل اليه، بضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية.
ومن المقرر أن يلتقي وفد الفصائل المتواجد في موسكو، بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف غدا الإثنين، لبحث نتائج اجتماعات تحضيرية المجلس الوطني ببيروت بشأن انهاء الانقسام وكذلك العملية السياسية.
وكانت وفود الفصائل الفلسطينية، قد وصلت العاصمة الروسية “موسكو”، أمس، بدعوة من معهد الإستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية لبحث ملف المصالحة.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا