لجنة الانتخابات توقع اتفاقيات تعاون مع سبع جامعات فلسطينية

وقّعت لجنة الانتخابات المركزية، مع سبع جامعات في الضفة الغربية وقطاع غزة، اتفاقيات تعاون لتنفيذ مشاريع وأنشطة انتخابية لحث طلبة الجامعات على المشاركة في الانتخابات.

وأوضحت لجنة الانتخابات في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أنه تم اختيار مقترحات المشاريع المقدمة من الجامعات السبع، وهي: النجاح الوطنية، وبيرزيت، والقدس، وخضوري، والأزهر، والإسلامية، وجامعة دير البلح التقنية، حيث ستقوم اللجنة بدعم أنشطة هذه المشاريع بتمويل من الاتحاد الأوروبي، على أن يتم تنفيذها خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري.

وأشار إلى أن هذه المشاريع تستهدف طلبة الجامعات المشاركة من تخصصات مختلفة كالقانون والإعلام والعلوم السياسية والدراسات العليا، وتتنوع أنشطتها بحيث تشمل إنتاج مواد إعلامية وتنفيذ ورش عمل ومناظرات ودراسات بحثية وتدريب للطلبة فيما يتعلق بالانتخابات، بهدف توعية الشباب وحثهم على المشاركة السياسية بشكل عام وفي الانتخابات بشكل خاص.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقيات كجزء من التعاون المستمر بين اللجنة والمؤسسات المجتمعية الفاعلة، سيما مؤسسات التعليم العالي التي تعتبر أحد شركاء اللجنة، نظرا لما تتمتع به من إمكانيات أكاديمية وبحثية، وطاقات شبابية تتمثل في الطلبة من تخصصات متنوعة.

يذكر أن لجنة الانتخابات تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع التوعوية بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني والجامعات والمدارس، بهدف رفع نسبة المشاركة في الانتخابات المقبلة وتعزيز الوعي الانتخابي لدى فئات مختلفة من الجمهور الفلسطيني، وخاصة الشباب والنساء وذوي الإعاقة.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا