الاتحاد الوطني يرحب بموقف الاتحاد الاوروبي اتجاه هدم المباني

رحب الاتحاد الوطني الفلسطيني ورابطة اللاجئين وشباب حق العودة، برسالة الاتحاد الاوروبي عبر سفير الاتحاد “لارس فابورغ اندرسون”، إلى المدير العام لما يسمى وزارة الخارجية الإسرائيلية “يوفال روتم”.
وبين الاتحاد الوطني أن الاتحاد الاوروبي طالب إسرائيل بالتوقف عن هدم المباني الفلسطينية في المناطق “C” في الضفة، وبشكل خاص الغاء أوامر الهدم في قرية خان الأحمر البدوية القريبة من مستوطنة “معاليه ادوميم”، وذلك باعتبار ان هذا الأمر سيؤدي إلى تهجير قسري للسكان، وسيشكل خرقا لمعاهدة “جنيف”.
وكذلك رحب بما عبرت عنه الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي “فيديريكا موغريني” من أن دول الاتحاد ليس لديهم أي نية لنقل سفاراتهم إلى القدس، والذي جاء على هامش اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الـ 27، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.
وقال الاتحاد الوطني إن هذه الخطوات شجاعة وجريئة من الاتحاد الاوروبي، واعتبرها موقفا متقدما بحاجة الى اجراءات عملية على الارض، تبدأ بحملة لمقاطعة الاحتلال، ومنع وزراء دولة الاحتلال من دخول الدول الاوروبية، مطالبا دول الاتحاد الاوروبي التي لم تعترف بعد بالدولة الفلسطينية الى الاعتراف بها.
وحث الاتحاد الوطني كافة الجاليات الفلسطينية في دول الاتحاد الاوروبي الى القيام بالفعاليات التضامنية مع الأسرى في اضرابهم المعلن عنه في 17 من الشهر الجاري، وكذلك العمل على أوسع حملة شعبية وطنية اتجاه الرأي العام الاوروبي حول الاستيطان والمستوطنات التي تشكل عقبة امام السلام.
وأشار الاتحاد الى أن للجاليات الفلسطينية في دول الاتحاد الاوروبي مهام متعددة يمكن أن تكون من ادوات الضغط ومناصرة، مشيرا الى أنهم الاقدر على مخاطبة المجتمعات الاوروبية التي يعيشون بها بلغة يفهمونها، وأن اي تأييد لقضية الشعب يقطع الطريق على مجموعات الضغط الاسرائيلية التي تعمل لتضليل الرأي العام الأوروبي.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا