الشوبكي عن «وثيقة حماس»: عليها الاعتذار للشعب الفلسطيني والوقوف خلف الشرعية

أكد السفير جمال الشوبكي، سفير دولة فلسطين بالقاهرة، ومندوب فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية على تضامنه مع مطالب الأسرى غير السياسية المشروعة والعادلة، والتي تتوافق مع المعاهدات الدولية.
وقال الشوبكي، خلال لقاء مع الإعلامي المصري يوسف الحسيني عبر فضائية “أون تي في”، اليوم الثلاثاء، إن الإضراب خطوة نضالية سلمية يستخدم فيها الأسرى الفلسطينيين أجسادهم الضعيفة كأسلوب مقاومة ليعلنوا رفضهم لتعسفات الاحتلال ضدهم مما يهدد حياتهم بالخطر، فهم مستمرون بالماء والملح إن وجد لليوم السادس عشر على التوالي.
وأضاف أن إضراب الأسرى أعاد القضية الفلسطينية من جديد على الساحة الدولية وفي الصدارة الإعلامية، مما أحدث خللاً في حسابات الجانب الصهيوني الذي يسعى بجهد لتجريم حالة الإضراب ومحاولة القضاء عليه قسرياً.
وتابع: “رغم العزل استطاع الأسرى أن يوصلوا صوتهم لكل العالم، وشهدوا تضامنا دوليا داخليا على صعيد الشارع الفلسطيني الذي يخرج يوميا في مظاهرات معلنا رفضه لما يقوم به الاحتلال ضد أسرانا البواسل في رام الله، وخارجيا فنرى أحزاب مصرية وشخصيات إعلامية من ضمنهم يوسف الحسيني وبرلمانيين قد أضربوا عن الطعام تضامنا مع الأسرى”.
وعلق السفير الشوبكي على قرار اليونسكو باعتبار القدس مدينة محتلة، بقوله إنه قرار صائب ويعد انتصار جديد للقضية الفلسطينية، فذلك القرار سوف يحمل اليونسكو على إرسال مبعوث دائم لها بالقدس، وسيساعد على الوقوف في وجه محاولات الاحتلال لطمس الهوية الفلسطينية، فكل محاولاته لتزييف التاريخ والحقائق بائت بالفشل.
وعن الوثيقة التي أصدرتها حركة حماس، قال: “إنها وثيقة المكان والزمان الخطأ، ولابد أن تقدم حماس اعتذارا للشعب الفلسطيني أولا وأن تنحي خلافاتها جانبا وتدعم قضايا الشعب وتفف في صف واحد خلف الشرعية الفلسطينية”.
وشدد على أن ما تحاول حماس فعله ما هو إلا تشتيت للجهد والنضال الفلسطيني، منوها أن الشعب الفلسطيني واحد سواء في غزة أو في الضفة فجميعهم يحملون الوطن وقضيته على أعتاقهم ويقفون خلفه.
وكأسير سابق طمح سفير دولة فلسطين بالقاهرة، أن يكون التضامن مع الأسرى على شكل أوسع وأشمل وأن تتحقق للأسرى مطالبهم العادلة، وأن تتكاتف الدول جميعا خلفهم.
ووجه الشكر لمصر وللدول العربية التي تقف مع القضية الفلسطينية ولكل من ساهم في إحداث فرق وضغط في إضراب الأسرى.

فتح نيوز – كتبت: رحاب خطاب

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا